البرمجة

قوقل تفحص أكثر من 91% من البريد الإلكتروني ضد التصيد

Secure-gmail-account

تسعى قوقل لتحسين خدمة بريد Gmail بصورة مستمرة، وذلك من خلال حماية المستخدمين من المخاطر أو التهديدات الأمنية التي قد يتعرضون لها أثناء تصفحهم لبريدهم الإلكتروني. وفي هذا الإطار أعلنت الشركة الأمريكية عن أن ما نسبته 91.4 من رسائل بريد Gmail تخضع لعملية الفحص والمصادقة وفق معياري: (DomainKey Identified Email DKIM) ،(Sender Policy Framework SPF).

وتقول قوقل أن عمل المعيارين الجديدين ينحصر بشكل أساسي في القيام بعملية التأكد والفلترة للملايين من الرسائل التي يتم استقبالها أو ارسالها يومياً، وبالتالي فإن هذا يضمن حماية أكبر للمستخدمين ضد الرسائل المزعجة أو رسائل التصيد.

وتظهر الأرقام التي كشفت عنها قوقل إلى أن 14.4 بالمئة من الرسائل تخضع للرقابة وفق معيار SPF و2.25 بالمئة لمعيار DKIM، بينما 74.7 بالمئة من الرسائل تخضع للمصادقة وفق المعيارين معاً، في حين تبقى نسبة 8.6 بالمئة من رسائل Gmail غير خاضعة لعملية المصادقة كما هو مبين في الصورة أدناه.

 chart

من جانب آخر، فإن هذه الأرقام تبرز وإلى حد كبير مدى مستوى الأمان الذي أصبح يتميز به بريد Gmail، غير أن هذا لا يعني أن مستخدمي بريد قوقل هم بمنأى عن رسائل التصيد الإحتيالي التي ازدادت نسبتها بشكل كبير حسب ما أشارت إليه آخر الإحصائيات.

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. حلو ولما قوقل تتصيد رسائل الجي مايل الخاص بالمستخدمين وتشوف عيش محتواها علشان تحط إعلانان بما يتوافق مع مضمون الرسائل حتى تجذب مستلم الرسائل إلى الإعلان ، ومأ أكثر الرسائل التصيدية في أجهزة الأندرويد هذا كله مش تصيد ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى