التقارير

IDC: سامسونج وهواتف أندرويد ستظل الأفضل عام 2014

سامسونج والهواتف الذكية

مع اقتراب نهاية عام 2013، أطلقت شركة البيانات والإحصائيات IDC الدولية توقُّعاتها حول ما سيحدث في عالم الأجهزة المحمولة في عام 2014، حيث توقعت نمواً متزايداً لهواتف سامسونج وأندرويد.

وذكر تقرير IDC أن انتشار الأجهزة المحمولة سيستمر في الزيادة عام 2014، ومن المتوقع زيادة مبيعات الأجهزة اللوحية لتصل إلى 18%، في حين أن الهواتف الذكية ستصل زيادتها إلى 12%، أمَّا من المنصات، ستستمر هيمنة أندرويد على الأجهزة المحمولة.

ومن التقرير نفسه، سيستمر أندرويد بقيادة سامسونج بالتغلغل في السوق بشكل أكبر من أبل، إلا أن أبل ستكون لا تزال قادرة على المحافظة على قيمة علامتها التجارية في وسط تلك المُنافسة. ومع ذلك، فإن أعداد التحميلات والإيرادات المتزايدة على متجر قوقل بلاي تُقرّب المسافة بينه وبين متجر آب ستور.

توقعت IDC أيضاً أن نظام ويندوز فون من مايكروسوفت سيتمتع بقيمة أفضل مما هو عليه الآن، خاصة بعدما أن بدأت عملاقة التكنولوجيا في جذب مطوِّري التطبيقات إليها؛ من أجل زيادة وتوسيع شعبية ويندوز فون.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. المنافسة هي عدوة الكبر واحب السيطرة من يصدق أن عملاقة برامج الكمبيوتر تدعوا المطورين لمؤتمرها تحثهم وتعينهم لا و بل تعين الشباب الصاعد لتطوير تطبيقات في متجرها بعد أن كانت في السابق وحيدة زمانها في هذا المضمار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى