الأخبار

مايكروسوفت تسخر من كروم بوك في حملة scroogled

scroogled

بعدما قامت مايكروسوفت ببدأ حملة بالاستهزاءات من قوقل عن فضيحة بيع البيانات الشخصية الخاصة بقوقل فمن الأكواب T-shirt والتي تحمل شعارات مناهضة لجوجل.

مايكروسوف تعمل خطوة أخرى ضمن حملتها المضادة لقوقل بالاستهزاء من قوقل كروم بوك بإعلان احترافي تم وضعه على شبكة الانترنت.

فكرة الإعلان ببساطة أن فتاة تقتني جهاز كروم بوك وتأخذ هذا الجهاز إلى محل لتسأل عن سعره وماقيمته فتتفاجئ الفتاة برد البائع حيث يقول أن هذا “ليس حتى لاب توب” ويشير إلى عدم الإستفادة منه بدون واي فاي لذلك هو عديم الفائدة ولا يوجد إساءة من مايكروسوفت إلا وتذكر فيها موضوع بيع المعلومات الشخصية للمستخدمين. ويضيف البائع قائلاً أن اقتناء جهاز كروم بوك خاص بجوجل يجعل العملية أسهل عليهم.

حسناً, إن كلا الشركتين لا غنى عنهم وليس منا من أحد ليس عنده حاسوب شخصي بنظام ويندوز وبالكاد يوجد مستخدم على الانترنت لا يستخدم الجي ميل، نحب كلا الشركتين لكن هذه المناوشات ذات الأسلوب اللطيف والتي تحدث بينهما على الانترنت مسلية فعلاً.

لكن ترى ما ردة فعل جوجل علي هذا الإعلان وبالأحرى ماهي الطريقة التي سوف ترد بها. إن مبيعات كروم بوك على أمازون دائماً ضمن قائمة الأكثر مبيعاً لذا هذا الهجوم الأخير هل سوف يكون له تأثير حقيقي على نسبة مبيعات هذا الجهاز!

المصدر

‫7 تعليقات

  1. وكمان جوجل تتجسس على إيميلات مستخدميها علشان تشوف إيش محتوى الإيميل وتحط إعلان شبيه باللي في الإيميل يعني هي همها الإعلان فقط حتى ولو على حساب خصوصيات مستخدميها وغير هذا كثيييير .

  2. جوجل تتجسس على الإيميلات الخاصة بمستخدميها فهي تتطلع على محتوى الإيميل قبل إرساله من خوادمها في الإنترنت حتى تضع إعلان شبيه بمحتوى الإيميل حتى ينجذب إليه المستخدم يني – بالعربي – همها الإعلانات فقط حتى ولو حتدخل في أحشاء الناس يجب أن تحاكم هذه الشركة هذا غيض من فيض أساليب جوجل .

  3. .لكن شركة جوجل يا أخي تنتهك خصوصيات مستخدميها على نطاق واسع فمثلا في الإيميلات الخاصة بمستخدميها تطلع على محتوى الإيميل قبل أن ترسله من خوادمها حتى تضع إعلان مشابه لمحتواه حتى ينجذب إليه المستخدم ، هذا غيض من فيض يعني جوجل همها فقط الإعلانات حتى ولو يمكنها تدخل في أحشاء الناس هذه يجب أن تحاكم

  4. غوغل هي التافهه , مايكروسوفت هي من صنعت ويندوز وبدون ويندوز فلن يكون غوغل كما هو الان .. على الاقل راح يكون اقل تطور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى