الأخبار

دعوى قضائية ضد مايكروسوفت لاستخدامها اسم “سكاي” درايف

windows-skydrive-logo

نعلم خدمة التخزين السحابية سكاي درايف SkyDrive امتلكتها مايكروسوفت منذ فترة طويلة، ولكن للأسف منذ أن رفعت الإذاعة البريطانية “سكاي” دعوى قضائية لانتهاك العلامات التجارية، مايكروسوفت الآن مُطَالَبَة بحذف كلمة “سكاي” وتغيير اسم الخدمة.

ويُشاع أن مايكروسوفت الآن بدأت في إنشاء عددٍ من الأسماء الجديدة المُرشحة لاستخدامها بدلاً من كلمة “سكاي”، منها بينق درايف، ونيو درايف، وفيتش درايف. لكن المثير للاهتمام أن بول ثوروت – مدوّن متخصص بمنتجات مايكروسوفت وويندوز – قال يعرف الاسم الجديد والبديل لـ “سكاي” درايف.

ذكر ثوروت في تغريدة له بحسابه الخاص على تويتر أن مايكروسوفت ستختار اسم نيو درايف NewDrive كاسم جديد لخدمة التخزين السحابية، بل وتم ذكر رابط موقع الخدمة باسمها الجديد، لكنه لا يعمل حتى الآن.

أعجبني رأي أحدهم مُعلقاً على تغريدة ثوروت عندما قال إن الاسم الجديد ” غير مقتنع به “، ومعه الحق في ذلك، سكاي درايف ليست جديدة في نهاية الأمر، ولابد على مايكروسوفت أن تعطي الخدمة اسماً رائعاً ومُمَاثلاً لسابقه، ما هو الاسم الذي ترونه أكثر ملائمة بدلاً من “سكاي” درايف؟ ننتظر اقتراحاتكم في التعليقات، ربما يكون بإمكان أحدكم مساعدة عملاقة التكنولوجيا.

المصدر

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى