الأخبار

ألمانيا تحظر على مسؤوليها استخدام الآيفون

iphone-germany-cover

قرر ممثلو الحزبين الرئيسين في البرلمان الألماني اعتماد قانون يمنع بموجبه النواب وكبار المسؤولين في الدولة من استخدام الهواتف غير المحمية من التجسس.

ويتم حماية الهواتف الذكية من التجسس عن طريق برنامج خاص يقوم بتشفير الإتصالات والرسائل النصية المتبادلة.

وهذا التطبيق لا يعمل مع هواتف آيفون بالتالي لايمكن لنواب البرلمان وكبار المسؤولين في الدولة من استخدام الآيفون. لكن ترجح المصادر إلى أن السبب يعود لأكثر من مجرد أن التطبيق لايعمل مع الآيفون، بل تفيد بأن شركة آبل تتفق بشكل سري مع وكالة الأمن القومي الأمريكية بحيث يتجاوز الهاتف برامج التشفير ويرسل البيانات الخاصة للتجسس عليها.

وتقول السلطات الألمانية أنه لحماية الهواتف المحمولة يمكن استخدام برامج تشفير خاصة يعتمدها المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات، وفي الوقت الحالي لايوجد نسخة منه تعمل على الآيفون لذا قررت الحكومة حظر استخدام الهاتف على مسؤوليها.

وكانت قد كشفت مجلة ديرشبيغل الألمانية الشهر الماضي أن الحكومة الأمريكية قد تكون متورطة في التجسس على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منذ عام 2002 أي قبل أن تصبح مستشارة حتى وذلك بالإعتماد على وثائق مسربة.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. أمن المعلومات وخصوصية المستخدمين شعارات تسبح في مهب الريح في ظل حكومات تسعى للتطفل والتجسس على الشعوب بهدف السيطرة وزيادة النفوذ المعلوماتية وأصحاب أنظمة يسعون للمال رغم أنف المستخدمين عن طريق الإعلانات والتطبيقات ومساومة الحكومات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى