الأخبار

مستثمري نوكيا يوافقون على استحواذ مايكروسوفت

nokia-microsoft-acquisition-970x0

لما تحدثنا ضمن مجموعة من التوقعات التقنية لعام 2013 أن نوكيا ستبيع قطاع الهواتف المحمولة تفاجئ الجميع من هذا الكلام، لكن الأيام أثبت صحة التوقع بل حتى أني رأيت أن مايكروسوفت هي مشتري محتمل إضافة إلى هواوي وبالفعل فعلتها مايكروسوفت وعززت دخولها إلى قطاع الأجهزة عبر الإستحواذ على قطاع الهواتف في نوكيا.

ولكن في أي صفقة إستحواذ تعرض على الشركات المساهمة يجب أن يوافق مستثمري نوكيا على العرض المقدم من مايكروسوفت، وذكرت صحيفة فايننشال تايمز اليوم أن 99.7% من مستثمري نوكيا قد وافقوا لصالح صفقة الإستحواذ التي كانت قيمتها 7.2 مليار دولار.

وانتعشت مبيعات نوكيا من الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وتجاوزت مبيعات شركة موتورولا لتصبح رابع أكبر شركة من حيث المبيعات في السوق الأمريكي بفضل سلسلة هواتف لوميا.

المصدر

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

  1. أيها الضيف لعلك لم تقرأ الخبر جيداً، لما يكون هناك استحواذ على شركة فإنه لا يتم إلا بموافقة المستثمرين اصحاب الاسهم وهذه الخطوة تتم اخر شي حيث في البداية يتم مناقشة السعر والتفاوض عليه وما الذي ستبيعه في المقابل وبعدها يعرض على المستثمرين .. كل شيء تم في الفترة الماضية واليوم حصلوا على موافقة المستثمرين وستنتهي الصفقة نهائيا خلال بداية العام القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى