الأخبار

مجلس إدارة بلاك بيري يرفض تقسيم الشركة

0812blackberry

قالت مصادر مقربة من مباحثات بيع شركة بلاك بيري أن مجلس الإدارة لم يكن يرغب في بيع الشركة بشكل مجزء حتى عندما أبدت شركات كبرى مثل مايكروسوفت و آبل و قوقل وغيرها نيتهم الإستحواذ على الجزء المعروض للبيع.

ورفض مجلس الإدارة عدة عروض مقدمة من كبرى الشركات التقنية للإستحواذ على أصول معينة من بلاك بيري حيث أن تقسيم الشركة لم يخدم رغبات حاملي الأسهم و أعضاء مجلس الإدارة و موظفي الشركة أنفسهم.

وكانت كل من مايكروسوفت و آبل قد أبدت رغبتهما بالحصول على مخزون بلاك بيري من براءات الإختراع وحقوق الملكية الفكرية. وكان قد اجتمعت الشركات الثلاثة في عام 2011 لشراء براءات الإختراع بعد إفلاس شركة الإتصالات الكندية Nortel.

ولم تحدد المتحدثة بإسم الشركة أي العروض قد تم رفضها بالضبط حيث تقدم للشراء عدة شركات كبرى ورفضت التعليق بالمزيد من التفاصيل.

وكانت بلاك بيري قد تراجعت مؤخراً عن فكرة بيع بعض أصول الشركة التي طرحتها منذ شهر تقريباً، وقامت بمقابل ذلك الحصول على تمويل يقدر بنحو مليار دولار قابل للتحويل إلى أسهم من عدة مستثمرين وشركات من بينها قطر القابضة وكذلك قامت بتعيين مدير تنفيذي جديد لعله يعيد الشركة إلى مسارها.

وتملك بلاك بيري طيف واسع من الأصول المتنوعة التي يمكنها أن تبيع بعضها بشكل منفصل مثل قطاع الأجهزة والشبكات و براءات الإختراع و البرمجيات والتطبيقات مثل خدمة المسنجر التي أكدت أنها ليست للبيع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى