جالاكسي نيكسوس لن يحصل على أندرويد 4.4

Samsung-Galaxy-Nexus

كشفت قوقل رسمياً منذ قليل عن أحدث نظام تشغيل من الأندرويد 4.4، وقالت أن الجهاز سيتوفر أولاً على هاتف نيكسوس 5 و بعدها على نيكسوس 4 و على الحواسب اللوحية نيكسوس 7 و نيكسوس 10 وعلى هاتفي جالاكسي اس 4 و HTC One بنسخة الأندرويد الصافية، لكنها لم تذكر شيء بخصوص هاتف جالاكسي نيكسوس، وبالبحث عن الموضوع نشرت قوقل في موقع المساعدة الخاص بها سؤال عن إمكانية وصول التحديث الجديد إلى هواتف جالاكسي نيكسوس و أجابت قوقل بالنفي.




ومن المخيب للأمل أن لا ترسل قوقل أندرويد 4.4 إلى هاتف جالاكسي نيكسوس بالرغم من أنها كانت تفاخر أن هواتف سلسلة نيكسوس ستكون أول من يحصل على تحديثات نظام التشغيل وهو ما حصل بالفعل حتى آخر نسخة وهي 4.3 جيلي بين.

وعلى الرغم من أن هاتف جالاكسي نيكسوس الذي أطلقته خريف عام 2011 يحمل ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وهي ضعف ما يطلبه أندرويد 4.4، إلا أن قوقل قالت أن دعم الجهاز بتحديثات نظم التشغيل تقتصر على مدة 18 شهر فقط من تاريخ إطلاق الجهاز.

وبالمقارنة مع شركة آبل فإنها ترسل تحديثات نظام تشغيلها للأجهزة التي يصل عمر إطلاقها حتى ثلاث سنوات.

وإن تابعت قوقل وفق هذه السياسة فإنه يعني خلال ستة أشهر فقط سيصبح هاتف نيكسوس 4 خارج نطاق الحصول على تحديثات الأندرويد عبر الهواء وبالتالي كل من يملك الجهاز سيعلق بأحدث نسخة متوفرة ولن يصله تحديث آخر سوى أن يقوم بذلك يدوياً.

المصدر