لماذا برنامج المحادثات BBM هو الأفضل؟

ماسنجر بلاك بيري

ابدأ مقالي بتساؤل لماذا برنامج محادثات bbm، أي ما المميز في هذا البرنامج عن غيره، ولما كل هذه الضجة والإهتمام؟




ببساطة لكونه برنامج المحادثات الأفضل، والأكثر تفاعلًا -من وجهة نظري- بالرغم من أن مستخدميه أقل من غيره من البرامج، كالواتس اب الذي بلغ مستخدميه 350 مليون بينما البلاك بيري 60 مليون.

التفاعل الذي يستمتع به مستخدمين البلاك بيري يعود إلى بساطة البرنامج، وسهولته أيضا لكون متوسط مستخدمي البرنامج هم من الشباب والصغار بعكس البرامج الأخرى، أيضًا لوجود ميزات بسيطة تضفي على البرنامج مزيد من التفاعل والمتعة؛ ومن أهم هذه الميزات:

وجود قائمة بعنوان (التحديثات):

هذه القائمة الجميلة مخصصة للتحديثات التي يجريها المضافين على ملفاتهم الشخصية على سبيل المثال عندما يقوم شخص مضاف لديك بتغيير صورته أو رسالته الشخصية أو حتى اسمه مباشرة سيظهر تنبيه في هذه القائمة بالتحديث الجديد، فتجد الجميع يتفاعل ويحدث ملفه الشخصي في كل يوم أو ربما في كل ساعة مضيفًا صورة لمكان تواجده أو وصفًا لحالته أو تعبيرًا لما يجول في خاطره، بخلاف البرامج الأخرى التي تضعك في جو من الخمول وعدم الانتباه.

حداثة الرسائل:

هنالك كم هائل من الرسائل اليومية الممتعة، والظريفة وحتى الدينية المفيدة، وكلها جديدة ولكن لا يعني أنه لا يوجد تكرر، ولكن نسبته قليلة وغالبا يصدر من الأشخاص الجدد.

بعكس البرامج الأخرى التي تعتمد على التكرار الغريب والممل، والرسائل الطويلة التي في هيئة مقالات، ورسائل علميه بحته ثم تكتشف أنها محض أكاذيب أخزى الله من كتبها.

خاصية الوكز (ping):

يمكنك تنبيه أي شخص لجهازه من خلال هذه الخاصية، فهي تعمل على تشغيل وضع الهزاز في جهازه مع نغمة تنبيه؛ كما يمكنك الغاء هذه الخاصية.

الخصوصية:

هنالك خصوصية فلا يمكن لأحد معرفة أخر ظهور لك، أو هل أنت متصل أم لا إلا في حال قرأت رسالة خاصة أرسلها لك، أو قمت بتحديث ملفك الشخصي (راجع ميزت التحديثات).

أيضًا يمكنك تصفية وترتيب قائمة المضافين لديك فليس الجميع يعرف المُعرف أو الـ (pin) الخاص بك، فأنت تختار من تريد وتحذف من لا تريد.

هذه أبرز الميزات التي يمكن ذكرها مع وجود ميزات أخرى تشترك بها معضم البرامج الأخرى.

بعض النصائح للمستخدمين:

  • في حال أردت إرسال رسالة جماعية وصلتك من أحد المضافين؛ من المستحسن أن لا تعيد ارسالها له،  حتى لا تسبب له التكرار.
  • في البلاك بيري لا يوجد ازعاج يمكنك أن ترسل بقدر ماتشاء الأمر مفتوح وبالعكس مرغوب خصوصًا إذا كانت رسائلك جديدة وطريفة وممتعة.
  • ليس كل شيء قابل للإرسال فأنت من يحدد ويختار، ولكن تأكد أن ماترسله يعكس ذوقك وأدبك؛ فأحسن الإختيار.
  • كلنا يحب الخير ونشر الدين والوعي، ولكن لا فائدة إذا كانت الرسائل مغلوطة، وغير صحيحة فالواجب أن نتأكد قبل أن نرسل.
  • قد تتعرض لبعض المواقف والمضايقات خصوصًا إذا كنت ممن يحب نشر معرفه أو الـ (pin) الخاص به، فلاتتردد في حذف + حظر من يتعرض لك.
  • تفاعل واستمتع وأخبرنا بنشاطاتك ومايجول في خاطرك فنحن نهتم

مصدر الصورة