الأخبار

سوني: نهتم الآن بسوق الهواتف الذكية الأوروبي والياباني فقط

sony_ifa_banner

مؤخَّرَاً، تحدَّث كازو هيراي – الرئيس التنفيذي لشركة سوني – إلى مجموعة من الصحفيين، ووفقاً لوكالة رويترز، قدَّم بعض التصريحات المتعلقة باهتمام الشركة بسوق الهواتف الذكية، وقال إنه في الوقت الراهن، سوني تريد التركيز على أوروبا واليابان، التي لديها ما هو مجموعه 60% من سوق الهواتف الذكية في العالم، وأن الشركة ستستثمر مزيداً من الموارد فيما بعد في الولايات المتحدة والصين.

” ليس من الطبيعي أن نقوم بدفع كل شيء مرة واحدة، سنبدأ تدريجيَّاً في الولايات المتحدة قريباً “.

نعلم أن هيراي لم يجن جنونه، منذ الربع الثاني من عام 2013، كانت حصَّة سوني تبْلُغ 2% من سوق الهواتف الذكية في العالم، وهو الرقم المُحبط والمُحزن بعض الشيء عند النظر إلى حصص سامسونج وابل، ومع ذلك، سوني لم تهتم فقط بأكبر سوق هواتف ذكية في العالم – الولايات المتحدة – ولكنها اتَّخَذَت خطوة إلى الوراء من أجل الحصول على موقع أفضل على الصَّعِيد العالمي من أجل مستقبل أفضل فيما بعد، وذلك عن طريق الاهتمام بسوق الهواتف الذكية الأوروبي والياباني نظراً لأن مجموعهما يتجاوز 50% من إجمالي سوق الهواتف الذكية في العالم، ثم البدء بعد ذلك تدريجياً ببقية الأسواق الأخرى.

وسوني في حقيقة الأمر تنتج أجهزة جيدة، لكنها أيضاً بحاجة إلى تحقيق النجاح في أمريكا، لذلك سنكون بحاجة إلى هذه الخطوة بالفعل من أجل عملية الترويج العالمية.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. من جد سوني مو مجنونة….
    درست السوق صح ووضعت الخطة…

    السوق الأمريكي، مع كل ماتدعيه أمريكا من حريات على كافة الأصعدة، سوق منحاز للداخل وللشركات المحلية
    طبعا هذا الشي المفترض يصير في كل سوق، ما عدا أسواقنا العربية… :)
    لكن الذي يجعل عملاق مثل سوني ينسحب جزئيا من سوق ضخم جداً كالسوق الأمريكي هو ان الإنحياز وصل لقمة الهرم الإداري
    إدارة الرئيس اوباما
    فكلنا رأينا قبل بضعة أشهر الفيتو للرئيس ضد قرار قانوني لمحكمة (أو لجنة) بمنع بيع بعض اجهزة أبل في أمريكا لانتهاكها براءة اختراع لسامسونغ
    مع العلم انه قبل بضعة ايام وبنفس الطريقة القانونية تم إصدار حكم يمنع بيع بعض اجهزة سامسونج في أمريكا لنفس الأسباب
    طبعا لم يتم استخدام الفيتو هذه المرة لانه في صالح شركة أمريكية

    تحياتي
    الاوريا

  2. امريكا سوق قوي لا يستطيع احد المنافسة علية فهذا يدل على ياس سوني لانها بذلت طاقتها في امريكا لذلك هي خطوة جيدة لان تترك امريكا وتبدا بسوق اخر يضمن لها عوائد بدل الخسارة فامريكا للاقوياء فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى