التقارير

شروط الخدمة الجديدة من قوقل: يَحِقُّ لنا استخدام اسمك وصورك في الإعلانات!

google gmail

كان لابد أن يحدث ذلك في يوم من الأيام، مع الأسف أعلنت قوقل عن تحديث جديد لشروط خدماتها ووثائقها الجديدة، التي تحتوي على بعض النقاط الرئيسية قد لا تجعلكم سُعداء بعد الآن!

وفقاً لشروط الخدمة الجديدة، يُسمح للشركة استخدام أسماء وصور وتعليقات المُستخدِمين البالِغِين في الإعلانات التي تظهر على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال التقييمات والتعليقات والمُشاركات التي قاموا بها على قوقل بلس وغيرها من خدمات الشركة، بما في ذلك يوتيوب.

وسيتم تطبيق سياسة الإعلانات الجديدة في 11 نوفمبر من العام الجاري، سيكون مؤثِّرَاً على عددٍ كبير من مُستخدمي قوقل بالتأكيد، وعلاوة على ذلك، فإن نطاق هذه الإعلانات الجديدة سيكون واسعاً جدّاً؛ نظراً لعدد مواقع قوقل و2 مليون موقع في شبكة إعلانات قوقل المُصَوَّرَة.

سنضرب مثال على ذلك، إذا كنتم مُتابِعُون لأحد العلامات التجارية على قوقل بلس، وأعطيتم تقييم خاص لتلك العلامة التجارية وليكن أربعة نجوم للعبة أو تطبيق لها على قوقل بلاي، أو قمتم بالتعليق على موقع يوتيوب في قناتها الخاصة، أي أمر من تلك الأمور كاف بتمْكِينِ قوقل بنشر أسماءكم وصورة لكم وتلك التعليقات لتظهر في إعلانات تلك العلامة التجارية أو لأي علامات تجارية أخرى.

والحمد لله، سيكون المستخدمون قادرين على تعطيل تلك التضمينات في الإعلانات، بينما سيتم استبعاد المُستخدِمين دون السن القانوني بشكل افتراضي.

هذا النوع من الإعلانات قوي للغاية، وسيزيد من الأموال الطائلة العائدة إلى خزائن قوقل، القوّة الحقيقية لهذه الإعلانات تَكْمن في أن أصدقاءكم وعائلاتكم ومعارفكم سيقومون بمقام التوصية لذلك المُنْتَج أو العلامة التُّجارية، وهي تعمل بشكل فعَّال من حيث التسويق.

وبطبيعة الحال، فإن هذه الأخبار لا يتلقَّاها المُستخدمون بالترحاب؛ فالقلق بشأن الخصوصية لا يزال مُرتفعاً، لكن لِحُسْنِ الحظ، هُناك أيضاً كما ذكرنا خيار لإيقاف هذه الميزة، الذي من شأنه – ولا شَكَّ في ذلك – أن الجميع سيستخدمه؛ سَعْيَاً للحفاظ على خصوصيَّة حياتهم اليومية على الإنترنت. (قد نشرح طريقة غلق هذه الخاصية إذا اقتضى الأمر لذلك واستشكل على قُرَّاء موقع عالم التقنية).

نعلم أن قوقل في هذه الخطوة جاءت مُتأخرة بعد ما أن قامت بها شركة فيس بوك من قبل، لكن من الواضح أيضاً أن قوقل تريد أن تتجَنَّب لَعْن وسباب المستخدمين للشبكة الاجتماعية الزرقاء، إلا أن ذلك لا يُنْقِص من حقيقة أن عملاقة البحث تنوي بالكشف عن وجوهكم وأسماءكم في جميع أنحاء شبكة الإنترنت دون موافقة صريحة منكم بذلك.

وسيتم إشعاركم مع بعض اللافتات الإعلانية على صفحة قوقل الرئيسية حول شروط الخدمة الجديدة وأنها ستكون في حيِّزِ التنفيذ بدءاً من 1 نوفمبر – و11 نوفمبر ستسري على الكل – لكن الأمر متروك لكم – وأنتم فقط – لكم حق الاختيار ما إذا كنتم تقبلون بذلك أو لا.

المصدر

‫9 تعليقات

  1. لو سمحت لم افهم ، مكتوب أنه عندما تقيم منتج ما سيظهر ﻷصدقائك انك قمت بتقييم هذا المنتج ، كالتوصية
    هل فهمي صحيح وإذا كان كذلك فما المشكلة ؟

  2. انا لا اعرف ما هي الصعوبات التي تواجهونها، و لكن اختيار عنوان للمقال ليس أمراً صعباً العنوان لا يدل ابدا على المحتوى ف قوقل ستستخدم بيانات المستخدم أن سمح هو بذلك و ليس كما يشير العنوان إلى أنه أمر إجباري و مرتبط باستخدام الخدمة

  3. نعم فهمك صحيح، و هو يشبه ما يحدث في متجر Play Market حين تشاهد توصية من اصدقائك الذين قاموا بالضغط على +1 لذلك التطبيق في المتجر، هذا المثال سيتم تعميمه على كل خدمات Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى