الأخبار

الصين في طريقها لرفع الحظر عن فيس بوك وتويتر

فيس بوك وتويتر

اضطرت الحكومة الصينية على وضع شبكة فيس بوك وتويتر في القائمة السوداء لفترة طويلة، ولكن يبدو أنها أخيراً ستقوم بإخراجهم من هذا الأسر، حتى وإن لم يكن ذلك في جميع أنحاء الدولة.

قالت مصادر حكومية لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن الشبكتين الاجتماعيتين فيس بوك وتويتر سيتم إتاحتهما للمستخدمين في شنغهاي.

والسبب في ذلك أنه تم إنشاء منطقة حرة للتجارة في شنغهاي مع مزيد من الحريّة، وذلك على غرار هونج كونج التي لديها قوانينها الخاصة المُنفصلة عن باقي المناطق داخل الصين، لذا فإن الحكومة الصينية تريد أن ترفع الحظر على الموقعين من أجل الاقتصاد.

ويُذكر أنه من المعلوم أن الصين تفرض سيطرتها المُشددة على كل من يدخل إلى شبكة الإنترنت، وكذلك تراقب المحتوى الذي يبحث عنه ويدخل إليه المستخدمين، ربما تكون هذه المرة بداية النهاية لهذا النظام.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. تخيلوا معي لو تم رفع الحظر عن الصين كاملة ,, كم من الاشخاص راح يدخلوا الفيس بوك وتويتر !!
    اعتقد على الفيس بوك وتويتر الاستعداد جيداً لهذا الحدث ..

  2. لا تتحمس.. تجار الصين سبق وعملوا موقع شبيه فيس بوك وموقع شبيه لتويتر، وكما حصل مع مشاكل جوجل سابقا وحجبه واصبح باحث بايدو صديق الصينين الاول والموقع الاول عند البحث واصبح جوجل بدون قيمة عند الصينين بعد ان استبدلوه بموقع بايدو، نفس السيناريو راح يصير مع المواقع الاخرى..

  3. صحيح كلامك ,, حتى الروس بمتلكوا موقع اجتماعي خاص فيهم ,, لكن بالنهاية الصينين ما استخدوا هذه البدائل الإ لإنهم مضطرين وما عندهم خيار اخر ,, والان في حال توافر عندهم خيار كالفيسبوك وتويتر كاشهر واكبر واضخم شبكات اجتماعية ,, اكيد راح ينضمولها ليدخلوا العالم من جديد ويتعرفوا ع ناس من كافة انحاء العالم خارج الصين !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى