الدروس

كيف تقوم بتصدير جهات اتصال الآيفون إلى iCloud [شرح]

1

 مرحباً بالتقنيِّين، نعلم أن جهات الاتصال على هواتفنا عزيزة علينا للغاية، واليوم، اسمحوا لي أن أشير إلى عدداً من الخطوات التي ستسمح لكم بتصدير جهات الاتصال الموجودة على هاتفكم الآيفون إلى حساب آي كلاود iCloud.

2

1. للبدء، افتحوا قائمة إعدادات Setting من آيفونكم الخاص، ثم انقروا على تطبيق iCloud.

2. من على تطبيق iCloud، عند جهات الاتصال Contacts اجعلوا الخيار تشغيل On، ثم اختيار دمج Merge.

3. بعد ذلك، اذهبوا إلى موقع icloud.com، وقوموا بتسجيل الدخول باستخدام حساب أبل الخاص بكم.

3

4. اضغطوا على شعار جهات الاتصال Contacts.

4

5. عندما يتم فتح دفتر العناوين، انقروا فوق رمز على شكل عجلة يقع أسفل اليمين، واختاروا تحديد الكل Select All، وبعد ذلك نختار Export vCard.

6. ابقوا على ملف vCard على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، الآن عليكم عمل نسخة احتياطيَّة من جهات الاتصال الموجودة على الآيفون، إذا كنتم ترغبون في في إدراجها إلى بريد قوقل Gmail، انتقلوا معي إلى النقطة التالية.

5

7. في حساب جيميل الخاص بكم، بالنقر على قائمة قوقل والتي تقع أعلى اليسار – وإن كان باللغة العربية تجدونها أعلى اليمين – وقوموا بتحديد خيار جهات الاتصال Contact، لنضغط على المزيد More لرؤية الجزء السفلي من القائمة، ونختار استيراد Import.

6

8. الآن نقوم بتحديد ملف vCard من جهاز الكمبيوتر ونضغط على زر الرفع Upload.

9. والآن، يمكنكم مشاهدة جهات الاتصال الخاصة بالآيفون في قسم فرعي من قائمة جهات اتّصَال Gmail، ستجدون ترتيبها بحسب تاريخ الاختيار، يمكنكم إضافتها مع جهات الاتصال الموجودة مُسبقاً من أجل تجنّب الازدواجيّة، أو حفظها في ملفٍّ مُنفصل.

حظَّاً طيِّبَاً أحبابنا التقنيِّين.

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى