الأخبار

مايكروسوفت تخسر العلامة التجارية سكاي درايف

skydrive

أعلنت كل من مايكروسوفت ومجموعة سكاي للبث الفضائي البريطانية عن توصلهما إلى تسوية بخصوص النزاع حول انتهاك العلامة التجارية سكاي في أوروبا.

وبنتيجة هذه التسوية، فإنه سيتوجب على مايكروسوفت إيجاد اسم جديد لخدمتها للتخزين السحابي سكاي درايف.

وستسمح مجموعة سكاي أن تستمر مايكروسوفت باستخدام الإسم الحالي سكاي درايف لفترة انتقالية، ريثما تجد اسماً جديداً، وهو ما يعني أنه أصبح محتوماً على مايكروسوفت التخلي عن اسم خدمة سكاي درايف، لكن من غير الواضح بعد متى يتوقع أن تعلن الشركة عن الإسم الجديد.

وكانت قد خسرت مايكروسوفت مطلع تموز قضية رفعتها عليها المجموعة بخصوص العلامة التجارية Sky المتضمنة في خدمة Skydrive للتخزين السحابي.

الجدير بالذكر أنه كان بإمكان مايكروسوفت استئناف الحكم، لكنها فضّلت إتباع الطريق الأقصر واللجوء إلى التسوية بدلاً من الدخول في حرب قضائية غير مؤكدة العواقب، وقد تضمنت التسوية دفع مبالغ مالية لم تكشف بالضبط.

ونذكر أن مايكروسوفت كانت تطلق على الواجهة الجديدة في نظام ويندوز 8 اسم واجهة الميترو وذلك قبل إطلاق النسخة النهائية الأولى التي تبين أنها صدرت بدون أي إشارة رسمية لاسمها بواجهة الميترو، وذلك كي تتجنب مايكروسوفت أية مشاكل قضائية مع سلسلة متاجر التجزئة الألمانية Metro AG التي تحمل الاسم نفسه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى