وفاة الهاكر الشهير Barnaby Jack وغموض حول سبب وفاته!

atm_cash

إستفاق الأميركيون اليوم على فاجعة موت الهاكر الشهير  Barnaby Jack عن عمر يناهز خمسة وثلاثين سنة، حيث وجده صديقة في شقته في سان فرانسيسكو لوحده وقد فارق الحياة.




أسباب الوفاة لا تزال مجهولة، إلا أن الشرطة الأميركية قالت إنه ربما قتل عمدا و مازالت في انتظار تقارير الطب الشرعي لتأكيد هذا الأمر.

ويعتبر Barnaby Jack من أشهر القراصنة والباحثين الأمنيين، وله تاريخ كبير في هذا المجال، فهو مدير الأبحاث لدى IOActive Labs وقد اشتهر بعد أن كشف خلال مؤتمر black hat الذي أقيم في لاس فيغاس عام 2010 كيف قام بقرصنة جهازي صراف آلي مجهزين بنظام Windows CE وذلك بعد سنتين كاملتين من التجربة.

فقد اشترى صرافين مصنعين من طرف كل من Triton و Tranax مقابل 4000 دولار وقام بتركيبهما في منزله الخاص لينجح بعد ذلك في اختراق الجهاز وإفراغ محتوياته المالية دون معرفة حساب الخصم ، إضافة إلى استخراج  بيانات البطاقات الائتمانية المستعملة وجميع الأرقام السرية.

وقد عبر الكثير عن حزنهم الشديد بعد فقدان Barnaby Jack نظراً لدوره الكبير في مساعدة الكثير من الشركات والأفراد على تحسين الأمن، ويسجّل له أنه لم يستخدم علمه يوما لمصلحة شخصية.

 

المصدر