مقالات

المميزات الخفيَّة لهاتف سامسونج جالاكسي اس 4

المميزات الخفية لهاتف جالاكسي إس 4
المميزات الخفية لهاتف جالاكسي إس 4

دعونا نواجه هذه الحقيقة: ليست كل المميزات والإعدادات هي أمور بديهيَّة عندما يتعلَّق الأمر بالهواتف الذكية، خاصة إذا كان أحدنا ليس هذا الشخص صاحب الدهاء التقني، عن نفسي، أهوى استكشاف كافة الإعدادات كُلَّمَا تمكنت من الحصول على هاتف ذكي جديد، وابحث دوماً عن النصائح والحيل التي تتعلق به، مهلاً، إنها أمور طبيعية لأي مستخدم جديد! لكن ومع ذلك، لدي بعض الأصدقاء الذين لديهم هواتف ذكية لأكثر من عامين ولا يزال ليس لديهم أدنى فكرة عن كيفية اتِّخَاذ لقطة للشاشة، لذلك، ولهؤلاء فقط، أُقَدِّم لهم بعض الخفايا – والتي تخفى (أو لا تخفى!) عن الكثيرين – لهاتف سامسونج  جالاكسي اس 4 .

تستخدم الهاتف الذكي لأول مرة؟ جَرِّب Easy Mode:

حقيقة أخرى! لابُد وفي مكانٍ ما هناك من يستخدم الجالاكسي إس 4 كأول هاتف (ذكي) جديد يملكه، وبالتالي فإن الأمر قد يبدو وكأنه سيتعامل مع آلة الزمن، أو الاضطرار إلى استدعاء مُساعده التقني لشرح كيفية الاستخدام، ولا يدري أن هناك وضع متكامل داخل هاتف سامسونج يشرح له كل ذلك دون مساعدة من أحد يُدعى “Easy Mode”.

لتمكين هذا النَّمط، ببساطة توجَّهُوا إلى إعدادات Setting > جهازي My Device > نمط الشاشة الرئيسية Home Screen Mode، وحينها سنكون قادرين على التبديل بين الخيارات الخاصة current mode وEasy Mode.

يتمتَّع Easy Mode باستخدام واجهة أسهل وأبسط بكثير عن ذي قبل – والتي من الممكن أيضاً أن تكون مخصصة – وتتضمَّن أيقونات كبيرة، وكذلك ستوفِّر لكم بيئة أكثر بديهية بالنسبة لأولئك الجُدُد في استخدام الأجهزة الذكية أو من يود استكشاف كل شيء بهاتفه على حدٍّ سواء.

عند تفعيل نمط Easy Mode يجعل من جالاكسي إس 4 حتماً أكثر سهولة عن ذي قبل
عند تفعيل نمط Easy Mode يجعل من جالاكسي إس 4 حتماً أكثر سهولة عن ذي قبل

استخدم القُفازات!

العديد من مُستخدمي سامسونج جالاكسي إس 4 المُتْقِنين يُفضِّلُون هذا الخيار، ومع ذلك، يتم إيقاف تشغيله افتراضياً مع الإس 4، للأخوات من النساء اللاتي يرتدين قُفازات، وكذلك من يعيش من العرب في الدول الغربيَّة عند هبوط الثلج والصقيع قد يتطلب هذا المناخ غالباً أن يرتدوا قُفازات، سيكون نظام اللمس أقوى عن ذي قبل بالطبع، لنرى كيف نتمكَّن من ذلك.

لتفعيل هذه الخاصية، نتوجَّه إلى إعدادات Setting > جهازي My Device > الشاشة Display > حساسية لمس مرتفعة High-Touch Sensitivity > تشغيل On.

بمجرد تمكين هذه الخاصية، سيتم السماح لكم باستخدام شاشة اللمس مع ارتداء القفازات، وملحوظة بسيطة: القفازات الخفيفة تعمل أفضل، لكن تمت التجربة مع قفازات التزلج السميكة بنجاح.

عند تفعيل هذه الخاصية ستكونوا قادرين على استخدام شاشة لمس الإس 4 حتى مع القفازات
عند تفعيل هذه الخاصية ستكونوا قادرين على استخدام شاشة لمس الإس 4 حتى مع القفازات

تواؤم الصوت

ميزة أخرى كبيرة للجالاكسي إس 4، وهي قدرة الهاتف على تخصيص طريقة إصدار السمَّاعات للصوت، وهي مُفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم بعض المشاكل السمعية، أو كذلك من يريد تخصيص الصوت ليعمل بشكل أفضل عبر الإس 4.

لتشغيل هذه الخاصية، توجَّهُوا إلى إعدادات Setting > جهازي My Device > الصوت Sound > Adapt Sound، ثم اتَّبعوا الإرشادات التي ستظهر لكم.

وبمجرد الانتهاء، يجب أن تلاحظون هذا الفرق القوي في الطريقة التي يصدر بها الصوت من خلال الجالاكسي إس 4 الخاص بكم، وسيتم ملاحظة معظم التحسينات عند استخدام سمَّاعات الرأس.

3

تابع إشعاراتك بهذه الطريقة

إذا تركت هاتفي على منضدة أو في مكانٍ ما، أجد – مثل الكثيرين – أن هناك شعور ورغبة شديدة في التحقق والتأكد كل فترة من أنه قد يكون هناك إشعارات جديدة التي ربما أكون لم ألاحظها، ولأننا نعاني من مرض الفومو كما تعلمون!، هذا يقودنا دوماً إلى التقاط الهاتف باستمرار، فتح القفل، البحث في الشاشة، ثم وضعه من جديد، هذا يحدُث سواء كُنا جالسين أمام الكمبيوتر أو في أحد المطاعم أو في أي مكان آخر، هذا الذي يؤدِّي إلى عدد لا بأس به لمرات التحقق من الهاتف في غضون دقائق فقط وقد يكون معظمها غير مجدي أو على اللا شيء، لهذا أنا أعلم، نحن بحاجة للمُساعدة.

الجالاكسي إس 4 لديه ميزة مثيرة للاهتمام في هذا الشأن، والذي يسمح الهاتف بأن يهتز عند التقاطه إذا كانت هناك أية إشعارات هامة، طيب، وإذا لم يهتز عندما ألتقطه؟ بالطبع لم تصلكم أية إشعارات.

لتفعيل هذه الخاصية، نذهب إلى إعدادات Setting > جهازي My Device > الحركات والإيماءات Motions and Gestures > حركة Motion > التنبيه الذكيSmart Alert ، ثم قوموا بتفعيله، هذه الخاصية صغيرة حقَّاً، لكنها مفيدة لدى الكثيرين مثلي.

4

والآن، هل هناك من استكشف خاصية جديدة لدى هاتف سامسونج جالاكسي إس 4 الخاص به؟ إن كان الأمر كذلك، لا تترددوا عن إخبارنا بها في التعليقات.

‫32 تعليقات

  1. النوت 3 إذا جاء في ثلاثة إصدارات حسب الشائعات فسيكون متوافر لدى الجميع، عموماً بانتظار ما سيحدث في سبتمبر إن شاء الله..

    تحياتي

  2. يعمل كريموت للأجهزة التلفزيون والرسيفر و الدي في دي والفيديو و الأجهزة الصوتية (المسارح المنزلية)

  3. انا من مستخدمين جلاكسي اس 4 والجهاز مفيد مررره ورووعه اتمنى الكل يجربه الله ولي التوفيق

  4. انا اشتريته من يومين بس مش عارفة شو انزل عليه برامج اعطوني اسماء برامج ثيمات اي شي حلو كتير حابة ابلش استعمله

  5. وععع كرهههته لانه ينطفي لي كل 5 دقائق وماكمل معي حتى 5 اشهر وعععع اظن مشكلة بطارية ويتسكر لي داااايما في اليوم يمكن اكثر من 20 مرة والله حتى اعصصصب واخليه ايام مسمر وارد له رفعع ضغططي

  6. فيه الكثير من الميزات مثل التقاط صوره للشاشه من خلال تمرير اليد فوقها وكذلك بالضغط المستمر على زر الاطفاء وزر القائمه

  7. وفيه خاصيه جميله هي عندما تشاهد فيديو سيتوقف تلقائيا عند ابتعاد وجهك عن الشاشه

  8. وفيه ايضا خاصية التمرير الذكي حيث يمكنك التمرير في صفحات الويب الى اعلى او اسفل من خلال امالة الجهال او راسك بينما تنظر الى الشاشه

  9. ممكن تفيدوني بهل مشكلة انا شتريتو جديد بس وقت بحطو بجيبي بيفصل وما بيشتغل الا اخرج البطارية وارجع ركبها بتم تشغيلو

  10. انا ودي اشتري اس فور بس خايفه ومحتاره مع ان اختي وصديقتها يستخدمونه وقالو انه حلو ومافيه اي شي

  11. انا لدي جالكسي اس 4 ولكنه غير معرب ولا يوجد به رووت ، فماذا اعمل لكي اعربه ؟
    شاكرا تعاونكم……

  12. لو حد يعرف انا عندی الاس فور فيه خاصيه اخفاء التطبيقات غير مفعلة حد يعرف السبب ؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى