الأخبار

مشغل الفيديو VLC يتاح اليوم على متجر الآب ستور مجاناً

vlc-iphoneقبل فترة كبيرة تم إطلاق تطبيق مشغل الفيديو VLC على أجهزة الأيفون والايباد والأيبود توتش ولكن تمت ازالته من قبل آبل لأنه كان مخالف لسياسة المتجر وشروط حماية الخصوصية وتراخيص الـ GPL ولكن كانت شركة VLC قد وعدت بإعادته وإصلاح كل الأمور التي تسببت في هذه  مشاكل وفعلا تم اليوم إطلاق التطبيق بشكل مجاني وكمصدر مفتوح للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 5.1 فما فوق تحت رعاية وتصريح موزيلا .

وقد قامت الشركة بإعادة هيكله تطبيق VLC بالكامل ليصبح أسرع واحسن من قبل مع تطورات ومزايا كثيرة تم تضمينها فيه ومن بين أهم هذه المميزات نذكر :

  • دعم الربط بالـ AirPlay .
  • إمكانية إضافة الملفات الى التطبيق من خلال الاتصال الاسلكي Wi-Fi بصفة مباشرة .
  • التطبيق متكامل مع خدمة التخزين السحابي دروب بوكس حيث يمكن تشغيل ملفات الفديو مباشرة من الخدمة أو تخزين الملفات لتشغيلهم لاحقا دون الحاجة إلى وجود إتصال بالأنترنت .
  • دعم تنزيل و تشغيل ملفات الفيديو على شبكة الانترنت إعتمادا على تطبيق VLC
  • دعم تطبيقات الطرف الثالث .
  • إمكانية إضافة بعض التغييرات على الفيديو والتلاعب على سرعة التشغيل وإضافة بعض المؤثرات أو تغيير نسبة الضوء ودرجات تباين الألوان .

وإحتفالا بهذا الإعلان ذكرت شركة VLC في بيان لها بأن هذا الخبر ليس مجرد إطلاق لتحديث جديد للتطبيق وإنما هو ثمره لعمل كبير خلال فترة طويلة جدا تمت فيها أعادة هيلكة للتطبيق بالكامل ليظهر في أحسن صورة متفادية كل المشاكل التي حصلت في الماضي ،كما وعدت بأنها ستقوم بتوفير ملفات SDK للمطورين في وقت لاحق من هذا الصيف.

رابط التحميل

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى