الأخبار

قوقل تحقق أكثر من 14 مليار دولار عوائد ربعية

zdnet-google-q2-2013-earnings-1-620x415

أعلنت شركة قوقل عن نتائجها المالية للربع الثاني وحققت عوائد إجمالية بلغت 14.11 مليار دولار منها أرباح صافية 3.23 مليار دولار.

وكانت توقعات المحللين في مورغان ستانلي تتوقع نمو العوائد بـ 20% لهذا العام عن نفس الفترة للعام الماضي، و أجمع محللي وول ستريت على توقعات بتحقيق عوائد 14.5 مليار دولار، لكن قوقل خيبت التوقعات وكانت نتائجها أقل.

لكن وبالرغم من هذه الخيبة فإن نتائج قوقل أفضل من نتائج نفس الربع للعام الماضي حيث كانت 12.21 مليار دولار كعائدات إجمالية و 2.79 كأرباح صافية ما يعني نمو في الإيرادات 19% و الأرباح 17% للربع.

وتحدث لاري بايج المدير التنفيذي في قوقل عن بعض الأرقام التي توضح مدى قوة تطور الشركة، حيث أكد على أن هناك 900 مليون جهاز يعمل بنظام الأندرويد في العالم، ويتم تفعيل أكثر من 1.5 مليون جهاز جديد.

وبلغ عدد مرات تحميل التطبيقات من متجر قوقل بلاي أكثر من 50 مليار مرة، وعن متصفح قوقل كروم حيث بلغ عدد مستخدمين 750 مليون مستخدم حتى الآن والرقم في ازدياد.

و انخفض متوسط أسعار النقرات على إعلانات أدسنس والتي تشكل معظم دخل قوقل بنسبة 6%، و بلغت عائدات شركة موتورولا التابعة لقوقل 998 مليون دولار وهو أعلى مما حققته العام الماضي وكان 843 مليون دولار وفي إنتظار إطلاق هاتف Moto X الذي سيقدم دفعة قوية لأرباح قوقل من قطاع الأجهزة الذكية ما ينوع مصادر دخلها بين الخدمات و الأجهزة والإعلانات.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى