الأخبار

السعودية تحدد موقفها النهائي اليوم بشأن حجب “الواتساب” و “سكايب”[تحديث]

blocked_on_whatsapp1

بعد أن تم إيقاف خدمة “فايبر” في المملكة العربية السعودية في وقت سابق، قالت صحيفة الإقتصادية المحلية وذلك وفقا لمصادرها المطلعة إن الجهات المختصة في البلد ستحدد اليوم موقفها النهائي من حجب خدمة “واتساب” و”سكايب” من عدمه.

وتضيف ذات المصادر إلى أن الموقف النهائي للسعودية بات قريبا من اتخاذ موقف إيقاف الخدمتين بشكل نهائي خصوصا وأن الشركات الناشطة في قطاع الإتصالات في البلد على غرار موبايلي وSTC وغيرها من الشركات التي سيتم إبلاغها بقرار الحجب والتي يعنيها هذا الأمر مستعدة للتنفيذ وبشكل فوري، كما أن تلك الشركات قد حددت موقفها بعدم استيفاء الخدمتين للمتطلبات التنظيمية وشروط تراخيص وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة.

الجدير بالذكر أيضا أن هذه الخطوات تأتي في ظل الجدل الذي تثيره كل من خدمة “واتساب” و”سكايب” في المملكة العربية السعودية خصوصا بعد عدم توصل هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات وهي الهيئة العليا في البلاد المشرفة والمنظمة لقطاع الإتصالات إلى اتفاق وصيغة شراكة مع الشركتين المشرفتين على الخدمتين وهذا خلال المحادثات التي جرت بين الأطراف في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق.

تحديث: هيئة الاتصالات تنفي الخبر في حسابها في تويتر  وتقول بأنه غير صحيح

المصدر

‫5 تعليقات

  1. وبالنسبة لقرايبنا واهلنا هناك نكلمهم ونتواصل معاهم ونعرف اخبارهم ازاي والله حرام اغلط فيكم ياريت ماتفكروش ف نفسكم وبس بصوا لغيركم شوية

  2. أنا ما عندي مشكلة يحجبونه لكن بشرط تبين لنا الهيئة ماهي المتطلبات التنظيمية، علشان نعذرهم أو لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى