برامج

إلى صلاتي: أفضل تطبيقات الصلاة على iOS

0لنكون صُرحاء.. لا أعلم أن هناك أحد التطبيقات الإسلامية القوية والمعنية بأوقات الصلاة على منصة أبل المحمولة iOS والتي قد يذكر البعض القليل منها وأنها تعمل بشكلٍ جيد، لكن تظل في النهاية تفتقد جميع المقومات الأساسية لمثل هذه التطبيقات الهامة لأي مسلم يمتلك الآيفون، ولذلك كان تطبيق “إلى صلاتي” من آي-فون إسلام هو المثال الحي لتطبيق الصلاة المتكامل.

1يحتوي تطبيق “إلى صلاتي” على جميع ما تشمله التطبيقات الأساسية، والتي تدور حول مواقيت الصلاة وتحديد القبلة وأذكار الصلاة والكثير، لكن السؤال هو: فيما يتميز إذاً تطبيق “إلى صلاتي” عن التطبيقات الأخرى؟

2حسناً، إنه كما قيل عنه (آية في الجمال)، مع الواجهة البسيطة والشاشة الصافية، والتي تزوِّد المستخدم بكل ما يُريد معرفته دون تشتيت.

بإمكانكم معرفة جميع مواقيت الصلاة فقط من خلال التمرير على الشاشة من أعلى إلى أسفل، وهناك العديد من الثيمات والخلفيات المتحركة والمتغيرة عند كل صلاة، فضلاً عن تزويد كل ثيم بأذان سنيمائي كامل، يكفيني القول أنه: رائع!

يأتي “إلى صلاتي” بإعداد مواقيت الصلاة بطريقة افتراضية تعتمد على مكانكم الحالي مع إمكانية التعديل عليها، ولمن يقومون بالسفر المتعدد وتغيير أماكنهم باستمرار، فقط عن طريق سحب الشاشة من اليمين أو اليسار يسمح لكم بتغيير البلد أو المدينة دون الدخول إلى الإعدادات.

3وإلى أهل الخير، من يقومون بتذكير أصدقائهم بأوقات الصلاة، يمكنهم ذلك عند الضغط باستمرار على أي وقت للصلاة في الشاشة ليظهر خيار المشاركة على الفيس بوك أو تويتر.

4ولأن البعض يربط مواعيده ولقاءاته بمواعيد الصلاة، ستتمكنون من خاصية تسجيل موعد عن طريق الضغط المستمر على اسم الصلاة والتسجيل عبر النافذة المنبثقة، على أن يتم إضافة هذا الموعد إلى تقويم الجهاز دون عناء.

5صار من الممكن أيضاً إضافة المسجد الذي تقومون بالصلاة فيه داخل التطبيق، وعند اقتراب وقت الصلاة، سيخبرك تطبيق “إلى صلاتي” بأنه يتوجب عليكم جعل الهاتف صامت.

المزيد والمزيد من المميزات الأخرى والتي لا يمكنني حصرها كاملة هنا، مثل تحول أيقونة الأذان إلى اللون الأحمر في أوقات كراهة الصلاة، والنقر مرتين على الشاشة لخفض الإضاءة، أو التنبيه بأذان مختلف لكل صلاة، والبوصلة وأذكار الصلاة، وأمور أخرى كثيرى.

هل لديكم رغبة عارمة في مشاهدة المزيد من مميزات “إلى صلاتي”؟ تفضلوا المقطع القادم لمعرفة كل شيء عن التطبيق.

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=22dj083OWRk]

والآن، بَقِيَ لكم أن تقوموا باستخدام تطبيق “إلى صلاتي”، وهذا بالطبع متوفر لكم بعرض محدود جداً في متجر أبل، بسعر 2.99 دولار بدلاً من 4.99 دولار، أي بخصم 40% من قيمة التطبيق، وهو متوافق مع جميع أجهزة أبل المحمولة.

إجزى الله تعالى القائمين على هذا التطبيق بشكلٍ خاص والعاملين بموقع آي-فون إسلام كل الخير لكل ما يقدِّمونه مما ينفع أمَّة الإسلام، ولا سِيَّمَا مثل هذا التطبيق الجمالي والرائع “إلى صلاتي”.

تعليق واحد

  1. رائع لكن لماذا لم تكملوا وتضيفوا اوقات صمت الجهاز أثناء الصلوات والجمعة ان اردتم ان تجعلوه فعلا برنامج مثالى ليس له مثيل حتى الآن ارجعوا الى برنامج صلاتى صاحب الايكونة الصفراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى