مليار شخص يستخدم ميزة التصفح الآمن في قوقل

safe-browsing-chart

وصل عدد المستخدمين الذين يتعاملون مع ميزة التصفح الآمن من قوقل إلى مليار شخص.




و تتيح ميزة التصفح الآمن من قوقل بتمكين التطبيقات من التحقق من الروابط URL من خلال محرك البحث قوقل بحيث يتم التحذير في حال الوصول إلى رابط لصفحة ويب فيها تطبيقات خبيثة أو إحتيالية.

و تستخدم هذه الميزة عبر مختلف متصفحات الويب الشهيرة على سطح المكتب مثل كروم و فايرفوكس و سفاري على الآيفون و الآيباد.

و بحسب قوقل فإنها تساعد عشرات ملايين الناس اسبوعياً بحمايتهم من عرض نتائج بحث ضارة لأجهزتهم لاسيما تلك المواقع والصفحات التي تحاول سرقة المعلومات الشخصية أو تنصيب تطبيقات ضارة على أجهزة المستخدمين تستخدم لإختراقها، و تكتشف قوقل يومياً 10 آلاف موقع ضار وتقوم بإضافته لقائمتها من الصفحات و المواقع الخبيثة.

و نشرت المدونة بعض المعلومات عن نسبة المواقع الضارة في كل بلد حيث وصلت إلى 13% في الهند  في أعلى مستوى و 2% في كندا في أدنى مستوى وبلغ العدد الوسطي للمواقع الضارة التي مسحتها قوقل في كل بلد 8% وهو يعني أكثر من 530 ألف موقع.

و قد يبدو رقم مليار مستخدم كبيراً لك لكنه صغير للغاية بالنسبة للمدونة غير الرسمية لقوقل التي نشرت الخبر، وهذا الرقم صغير مقارنة بعدد المستخدمين الذين يمكنهم إستخدام الميزة لاسيما على منصة iOS و سطح المكتب.

و نعلم أن متصفح كروم لديه 750 مليون مستخدم بما فيهم اولئك على نسخة الهواتف الذكية ومتصفح كروم على الهواتف لا يدعم ميزة التصفح الآمن بعد بدون تمكين بروكسي خاص لضغط الملفات.

وكانت آبل قد أعلنت أنها باعت 600 مليون جهاز يعمل بنظام iOS، وهناك 450 مليون مستخدم لمتصفح فايرفوكس ومن هذه الأرقام نلاحظ أن رقم مليار مستخدم لميزة التصفح الآمن يعد متواضعاً بالرغم من نموه عن 600 مليون مستخدم العام الماضي.

المصدر