الأخبار

اكتشاف تروجان خطير متعدد الوظائف على الأندرويد

android-robot-frankenstein

اكتشف أحد الباحثين الأمنيين في شركة كاسبرسكي الروسية المتخصة بالأمن والحماية حصان طروادة جديد مخصص لنظام الأندرويد و وصفه بأنه الأكثر تعقيداً حتى الآن.

و يدعى هذا التروجان Backdoor.AndroidOS.Obad.a، وما يجعله الأكثر تعقيداً هو أنه عبارة عن تروجان متعدد الوظائف، قادر على أن يرسل الرسائل القصيرة من جهازك SMS إلى أرقام دولية ما يكلفك رسوم مالية كبيرة، ويمكنه تحميل برامج خبيثة، وتنصيبها على جهازك و إلحاق الضرر فيه ويمكنه أن يرسل نفسه إلى الأجهزة الأخرى عبر البلوتوث، وكذلك يمكنه تنفيذ الأوامر عن بعد.

ويعتقد الباحث الأمني Roman Unuchek الذي اكتشف التروجان أن مبرمجيه حاولو أن يجعلوا الشيفرة البرمجية المكتوبة فيه أعقد ما يمكن، ومن النادر أن يتم إخفاء التروجان بهذه الطريقة المتقدمة في تروجانات الهواتف الذكية.

وهذا التروجان يوجه تحذير واضح للمستخدمين المدافعين عن منصة الأندرويد بإعتبارها مبنية على لينوكس ما يصعب برمجة فيروسات و تطبيقات خبيثة عليها. ومع ذلك فإنه مثل هذه التروجانات لا يمكن أن تتواجد على متجر التطبيقات الرسمي قوقل بلاي وهي عادة ما تصل للمستخدمين ملحقة بتطبيقات يتم تحميلها من متاجر خارجية.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. كل الاجهزة الالكترونية فيها فيروسات حتى التلفزيون ههههههه
    كل شي فيه انترنت لازم يصلو فايروس
    ما تقولي ايفون ولا زفت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى