الأخبار

تحديث مايكروسوفت لتطبيق اليوتيوب على ويندوز فون لا يُرضي جوجل

youtubeمؤخراً، حصل مستخدمو ويندوز فون على أقصى استفادة ممكنة من التطبيق الجديد الخاص باليوتيوب والذي قدمته مايكروسوفت لهم، لكن هذا التطبيق قد انتهك أحد أهم ثلاثة من أنظمة جوجل، الأول، حظر الإعلانات من الظهر على مقاطع الفيديو، والثاني، فإنه سمح للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو على هواتفهم، وأخيراً فقد سمح أيضاً لمستخدمي ويندوز فون بعرض مقاطع فيديو المفترض أنه لا غير مدعومة للعمل على الهواتف المحمولة، لذلك كما توقعنا جميعاً، جوجل أجبرت مايكروسوفت لوقف كل ذلك الهرج! كما تراه جوجل بالطبع.

لكن في وقتٍ لاحق بالأمس، أطلقت مايكروسوفت إصداراً جديداً لتطبيق اليوتيوب، وأزالت من خلاله اثنين من ثلاثة من مخاوف جوجل السابقة، وفي الوقت الذي تصرح فيه مايكروسوفت أنها ليس لديها أي اعتراض على عمل الإعلانات قبل تشغيل مقاطع اليوتيوب، نجد أن التحديث لا يزال لا يسمح لإعلانات يوتيوب للعمل على هواتف ويندوز فون.

وبالطبع قام تحديث الأمس بمعالجة مشكلة تحميل المقاطع على الهواتف، والحد من عمل المقاطع الغير مهيأة للعرض على الجوال.

اليوم من المفترض أن تقوم مايكروسوفت بتحديث آخر لوضعه مكان تحديث الأمس، جوجل تشكو وتهدد، أظن أن الأمر سيكون ممتعاً إذا تابعنا ما يحدث، المهم، ألا يحتدم الأمر بينهما كما هو الحال مع سامسونج وأبل.

المصدر

تعليق واحد

  1. المشكلة أن جوجل لا تريد توفير أي تطبيق لخدماتها على منصة الوندوز فون بل وحتى منصة وندوز 8 !, ورغم إلحاح مايكروسوفت ومستخدمي الوندوز فون إلا أن جوجل مازالت ترفض دعم النظام بأي شكل من الأشكال
    جوجل ترفض بشكل عام أن يتم صنع تطبيقات لخدماتها على أي منصة وشخصيا أتفهم ذلك, لكن ما يزيد الطين بلة هو أن ذريتعها الحالية لتطبيق مايكروسوفت هو أنه لا يظهر الإعلانات في حين أن مايكروسوفت لم تبتدي إعتراض على دعم الإعلانات لكنها لا تستطيع فعل ذلك من دون الواجهات البرمجية الخاصة بتطبيقات جوجل وهو ما ترفض جوجل أيضا تزويد مايكروسوفت بها… في الحقيقة كان من الممكن أن لا تستجيب مايكروسوفت لطلبات جوجل طالما أنها قضية واجهات برمجية وحتى إن لجأت جوجل للقضاء فأفترض أن مايكروسوفت غير مدانة بأي حال من الأحوال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى