التقارير

اللودز: أضخم لعبة أون لاين عربية

620x460 01كانت البداية عند تلك الأسطورة القديمة التي تناقلها شعب أوجارا جيلاً بعد جيل، عن ذلك المُذَنَّب الضخم الضي سيضرب الأرض في الألفية الثالثة ليغير وجه العالم ويقلب موازين القوى، وقد كان، وتحوَّلت الشعوب من حالٍ إلى حال، ما الذي حدث بعد ذلك؟ دعوني أزيد الأمر تشويقاً بعض الشيء.

إن ما سبق هي مقدمة وجيزة جداً – جداً – عن قصة لعبة اللودز Allods، أحد أضخم ألعاب الـ MMORPG التي تُلعب على الإنترنت (يمكنكم قراءة قصة اللعبة المشوقة جداً كاملة من خلال هذا الرابط)، وقد طورها استوديو آسترم نيفال Asturm Nival الروسي، وتعتبر هي أضخم مشروع تم تطويره في تاريخ روسيا، حيث بلغت ميزانيته 12 مليون دولار، وعمل على تعريبها وتعديلاها بشكل كامل لتتناسب مع العادات والتقاليد العربية الناشر المحلي في المنطقة شركة Game Power 7.

Arabic Allodsاللودز هي مثال حر لتلك الألعاب التي تعطي اللاعب الكثير من الخيارات بالنسبة للشخصيات التي سيقوم اللعب بها، مع تلك العوالم والبيئات الضخمة، يقوم المطورون بتحديث اللعبة باستمرار، وعمل العديد من الأحداث الترويجية بشكل أسبوعي والتي تدفع اللاعبين دوماً للاهتمام بالمشاركة، سأذكر أهم التفاصيل الخاصة من داخل اللعبة.

3عند تسجيل الدخول لأول مرة في اللعبة – وذلك بعد انشاء حساب جديد وتحميلها بالطبع – سوف تجدوا أنفسكم أمام لوحة جدارية تُمثِّل اثنين من الفئات، الإمبراطورية والحلفاء، هذه ليست شاشة اختيار شخصية اللعب الأساسية، ولكنها وسيلة فقط لتوضيح طبائع أولية لكلا الفئتين.

وبمجرد اختيار أحدهما – ولا تقلقوا بإمكانكم تغييره في الشاشة التي التالية – تتنقل بكم الشاشة إلى صفحة اختيار الشخصية، يمكنكم حينها الاطلاع ومشاهدة كل الأجناس والأعراق والفصائل والأنماط والشعوب المختلفة، وبالتأكيد ستحصلون على الشخصية التي تناسب اهتماماتكم الشخصية.

02

11

بعد ذلك تأتي الخطوة التالية هي اللعب من خلال مغامرة البداية

22ستلاحظون بمجرد البدء هو أنه ليس هناك زر للهجوم التلقائي، هذا أمر ممتاز هو الآخر، هناك الكثير من الأمور التي تعزز مهارة المشاركين في القتال مع الآخرين، وعليكم معرفة أمر واحد بشأن هذه اللعبة: لا يمكنكم النوم وأنتم تلعبون اللودز.

Face02وهناك متجر نقدي في اللودز، باستطاعتكم إنفاق المال على العديد من الأدوات، والتي بإمكانها أن تجعل من شخصيات اللعب تبدو رهيبة، وكذلك يمكنكم من خلال المتجر تعزيز بعض القوى الخاصة بكم من أجل اكتساب بعض الخبرات وما شابه.

6تذكروا أن اللودز بها العديد من المداهمات والغارات الرائعة، وأنا لا أتحدث عن تلك الألعاب التقليدية، إذا كنتم بحاجة إلى معرفة أحد أهم أسباب قوة اللودز بإمكانكم معرفة ذلك من خلال اللعب وتجربة سفينة الفضاء! نعم أنا لم أخطئ في لفظة “سفينة”.

5ماهية اللودز؟ سؤال جيد، أنتم وجميع اللاعبين الآخرين تركضون فيما يسمى باللودز، اللعبة ليس بعَالماً أو كوكب، اللودز هي جُزُر تطوف فيما يمكن وصفه بأنه الفضاء الخارجي ويُدعى “أسترال”، مع 35 من مستويات اللعب التي يمكنكم من خلالها البدء في بناء سفينتكم الفضائية، طبعاً أنتم بحاجة إلى طاقم، روَّاد وملاحين فضائيين وكذلك مقاتلين، كل ذلك من أجل محاربة الوحوش الأسطورية، تستطيعون أنتم والطاقم الخاص بكم اصطياد الوحوش، واستكشاف جزر جديدة، أو مهاجمة السفن الأخرى وسرقة غنائمهم.

خاتمة

الجيد في اللعبة: رائعة جداً، واجتماعية للغاية، وبها من العمق ما يجعل لديكم أطنان وأطنان من المحتويات التي يجب عليكم استكشافها، كما أن اللعبة معربة بشكل كامل

السيئ في اللعبة: الكثير من مهام القتل في بداية اللعبة، عليكم التخلص من العديد من المخلوقات الغير محببة على الإطلاق.

ما الذي يجعلنا نكترث باللعبة: إذا كنتم تبحثون عن لعبة MMORPG تطلقون فيها عنان قوتكم، مع مجتمع رائع من اللاعبين، ومتعة اللعب، عليكم بها، الرسومات مذهلة ولكنها لا تتطلب الكثير لتشغيلها، إنها اللعبة الصعبة دون أن يكون بها مستحيل، يمكنكم اللعب مع مجتمع اللاعبين أو مع أنفسكم فقط، هناك الكثير من الخيارات في هذه اللعبة، والكثير من المحتويات والنهايات المختلفة والمتعددة.

وأخيراً، يمكنني القول بأنني لم أتحدث بما فيه الكفاية حول لعبة اللودز!

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. عليكم نشر ما يفيد الناس وليس ما يلهيهم لأن تضييع الوقت على أمور كهذه لا يجوز والأولى هو حفظ القرآن اذا كان لديكم أوقات فراغ أو عمل أي شيء آخر مفيد ولا يضيع الوقت وجزاكم الله خيراً

  2. حاش لله, وهو الموقع ده وش كدة برضة؟ دية مقالة هدية مش اكتر, وكما يقول الفيلفوس العربي: اديني كمان عشان اتوب

  3. استغرب من بعض التعليقات من المتابعين لعالم التقنيه، ايحانا مقال مدفوع، احيانا أخرى الكاتب لا يفهم شيئا، أو ان الكاتب متحيز، لا أدري هل على كتاب المقالات في عالم التقنيه ان يستطلعوا آراء كل مواطن عربي لمعرفة ما يحبه، الا يكفي جهدهم ومحاولتهم الدئوبه في اثراء المحتوى العربي، بارك الله فيكم يا رواد عالم التقنيه، واتمنى لكم دوام النجاح.

    ولمن ينتقد موضوع الألعاب، وانها شيء غير مفيد، فارجوا منك ان تدلني على ما فعلته انت من مفيد، في محاولة زيادة المحتوى العربي على الانترنت.

  4. ما رأيك يا سيدي لو انضممت الى عالم التقنية وصرت تكتب لنا كل ما تراه مفيدا كي نستفيد منك، ونكون لك من الشاكرين

  5. هههههههههههه
    واو متعربة
    world of warcraft
    لسة العرب زى ماهمة مافيش ابداع
    والله الصراحة المفروض اقول الروس مش العرب علشان العرب مافيش اللى يعمل لعبة زى دى عربى اصلا
    غير تعريبها بس و تعديلها لاكن لعبا mmorpg عربى
    ههههههه اخرها هتبقى سيلك رود
    و الضحك على الدقون هنا بقى
    علشان واو مش منتشرة فى العالم العربى و سارقين التكتشرس و الكاركترز و كل حاجة من واو حتى المابسو كل حاجة بالحرف و النقطة من واو و بيقولوا عاليها لعبة عربى والله العظيم المفروض شركة
    blizzard ترفع قضية عليهم
    انا مش بحبطهم لاكن نفسى نبدع فى حاجة من اولها لأخرها كفاية بقى سرقة و تقليد و الكلام الفارغ دة
    الحاجة الوحيدة الجديدة هية القصة بس على لعبة مسروقة ملهاش طعم
    و شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى