الأخبار

مايكروسوفت تهاجم متصفح كروم ضمن حملة scroogled

scroogled

تستمر مايكروسوفت في حملتها الهجومية على شركة قوقل ومنتجاتها المنافسة، واليوم جاء دور متصفح الإنترنت كروم حيث نشرت مقطع فيديو مصمم من وحي إعلان رسمي لمتصفح كروم، لكن حولته مايكروسوفت لتخبر المستخدمين أن كروم يتتبع مستخدمين ويستفيد منهم مالياً.

وتقول مايكروسوفت في إعلانها أن متصفح كروم يقوم بتتبع المستخدم على كل المنصات، سواء كانت حاسب لوحي، هاتف ذكي، ام حاسب شخصي، وهذا التتبع من أجل إستهداف المستخدم بإعلانات تناسب اهتماماته وبالتالي الإستفادة المالية من بياناته الشخصية.

و تفصل مايكروسوفت بأشكال مراقبة كروم لمستخدميه، حيث يمكنه أن يعرف ما الذي تتصفحه، بمن تتصل، ما الذي تبحث عنه، ما الذي تشاهده، محتوى بريدك الإلكتروني، محتوى دردشتك، من هم أصدقائك، ما هي التطبيقات التي تحملها، ما الذي تشتريه من الإنترنت، ما الذي تستمع إليه، وتستخدم كل هذه البيانات لتحصل منها على أرباح.

يذكر أن إحصائيات إنتشار المتصفحات للعام الماضي أظهرت نمو حصة متصفح كروم لتصل إلى 18.44% وهو المتصفح الذي كان له أعلى نمو خلال السنة، في حين تراجعت حصة إنترنت إكسبلورر لتصل إلى 54.53%

‫6 تعليقات

  1. أنا مطور و مختص في الإمن المعلوماتي
    أقوم كل يوم بفحص البرامجفي الحاسوب بأحدث و أقوي التقنيات … أي أري كل البيانات التي تستعملها سواء من الويب أو الهارد دسك أو الرام … إليكم البيانات التي يستعملها كروم:
    عند الإقلاع: يبحث عن تحديثات
    أثناء التصفح: يقوم بتحديث قاعدة بيانات المواقع الخطيرة و يفحص العناوين محليا
    المعلومات متأكد منها 100 بالمئة و أضن أن ميكروسوفت تستهدف المبتدئين في مجال الويب الذين لا يستطيعون التأكد من المعلومات التي تنشرها هذه الشركة الخبيثة ( ميكرو سوفت )

  2. إضافة إلى ذلك فإن برمجيات ميكروسوفت تقوم بإرسال معلومات إليها عن الإستعمال و مدة التشغيل و تسل الأخطاء البرمجية دون أي تصريح من المستعمل و هذه البرمجيات هي :
    svchost.exe & WerFault.exe

  3. يبقى متصفح قوقل هو الاذكى والاسرع اما اكسبلورير فهو مشهور بغباءه وبطئه

  4. O_oاحس إنه كروم هو الأسرع ف البحث والأسهل إستخداما ما يهمني الكلـامO_o

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى