الأخبار

تويتر تشتري شركة متخصصة بالبيانات الضخمة

luckysort-tacobell

 

استحوذت شركة تويتر على شركة Lucky Sort المتخصصة بعرض و إستكشاف وتصفح البيانات الضخمة والتي تملك محرك خاص بذلك.

و تنوي تويتر الإستفادة من محرك TopicWatch للمساعدة على إستكشاف أنماط جديدة ومفيدة من الدفق الهائل من البيانات و التغريدات التي ينشرها المستخدمين، وهو أحد أهم تطبيقات البيانات الضخمة Big Data.

ولم تكشف عن تفاصيل الصفقة المالية، إلا أن الشركة أشارت إلى إغلاق الخدمة بشكلها الحالي خلال الأشهر القادمة وسيتم نقل عدد من موظفي الشركة إلى تويتر.

ومع محرك TopicWatch يمكن للمستخدمين التدقيق والبحث في وسائل الإعلام الإجتماعي والمنشورات الحكومية و الأخبار و التعليقات في الزمن الفعلي، وذلك من أجل العثور على نتائج مفيدة وملخصة ومحللة لكل هذا الكم الهائل من البيانات.

وتستخدم الشركة المطورة للمحرك ما يعرف بمعالجة اللغات الحية NLP وهي تقنيات تستخدم لإستكشاف المعلومات من خلال مسح البيانات الضخمة الغير مهيكلة، وما يميزها أنها تستطيع إشتقاق الهيكل العام بدون الحاجة لتعريف قاعدة بيانات من الأسماء و الأفعال وغيرها.

وستستفيد تويتر من تقنيات الشركة من أجل البحث في مليارات التغريدات المنشورة يومياً للتعرف على أنماط جديدة من المعلومات المفيدة وعرضها بصورة بصرية سهلة و واضحة يمكن أن تدمجها لاحقاً بمنصتها سواء على الويب أو تطبيقات الهواتف الذكية.

المصدر

luckysort-tacobell

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى