الأخبار

تباطؤ نمو متجر ويندوز فون مع 145 ألف تطبيق فقط

lumiaكانت مايكروسوفت دائماً نشطة في محاولاتها لتعزيز مجتمع المطورين لمنصة ويندوز فون، حتى أنها قامت بتمويلهم من أجل ذلك، لكن، يبدو أن كل ما قامت به من سعي بدى في نهاية الأمر تحركاً بطيئاً.

كجزء من الإعلان الرسمي من نوكيا لهاتف لوميا 928، قالت مايكروسوفت أن هناك 145 ألف تطبيق بمتجر ويندوز فون، هذا العدد قد يبدو مقبولاً، لكنه إلى حدٍّ بعيد أقل قليلاً مما كان متوقعاً على أساس معدَّل النمو الذي كانت تتحدث عنه التوقعات.

واعتباراً من يونيو الماضي، كان العدد الرسمي للتطبيقات في متجر ويندوز فون 100 ألف تطبيق، والذي شهد مضاعفة مثيرة للإعجاب خلال ستة أشهر فقط، ومع ذلك، إذا كان هذا العدد دقيقاً، فهذا يعني أن المتجر قد أضاف 45 ألف تطبيق فقط خلال الـ 11 أشهر الماضية، واستناداً إلى هذا المُعدَّل من النمو الذي شاهدناه في يونيو الماضي، كان من المفترض أن يصل عدد التطبيقات في يناير هذا العام إلى 140 ألف تطبيق.

وبالنظر إلى التقدم الذي شهدته منصة ويندوز فون 8 في العالم، أرى أنه من الغريب جداً أن المتجر يشهد مثل هذا الانخفاض في النمو، يبدو أن مايكروسوفت عليها إما أن تعمل بشكل جَدِّي من أجل ذلك في صمت.. نسيت، إنها تُفضِّل الصمت في كل الأخيان.

المصدر

تعليق واحد

  1. ارى انه تقدم منطقي وعدد البرامج والمحتوى لا يعكس الواقع فمتجر ويندوز يحتوي اغلب البرامج الاساسية التي تلبي احتياجات المستخدم ناهيك عن الجودة الموجودة والموثوقية العالية لتلك البرامج عكس باقي المتاجر الاخرى التي نرى فيها الكثير من المشاكل والتكرار الغيرر مبرر والبرامج الضارة ما يحتاجه المتجر فقط الدعم من مايكروسوفت لحث الشركات على انتاج هواتف اكثر تعمل بالويندوز فون وليس الاقتصار على شركة او اثنتين عندها نرى نموا افضل للمتجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى