الأخبار

200 موقع يغرق في الظلام احتجاجاً على قانون CISPA

CISPA

احتج أكثر من 200 موقع على الإنترنت و غير صفحته الرئيسية إلى صفحة سوداء وفيها منشورات و مقاطع فيديو تعارض قانون CISPA.

و كان مجلس النواب الأمريكي قد مرر القانون مؤخراً، ويعني هذا القانون Cyber Intelligence Sharing and Protection Act قانون حماية و مشاركة المعلومات الإستخباراتية على الإنترنت، وهذا القانون يأتي كنسخة مطورة و معدلة عن قانون SOPA الذي لاقى معارضة كبيرة العام الماضي ولم يتم إقراره.

و بدأت مجموعة القرصنة الأنونيموس وعدد آخر من المجموعات بالدعوة إلى الإحتجاج و إغلاق الموقع لمدة يوم واحد على الأقل واستخدموا الوسمين #CISPAblackout و #StopCISPA للترويج للحدث على تويتر.

وكانت شركات تقنية كبرى و مواقع مثل ويكيبيديا و قوقل قد عارضت العام الماضي قانون SOPA، لكن يبدو أن معظم المواقع المتفاعلة مع قانون CISPA تتعلق بالقرصنة و الإختراق، وحتى الآن لا يوجد أي موقع من بين المواقع المحتجة يعد كبيراً بالشكل الكافي للتأثير على القرار.

وكان قد صوت 288 نائب لصالح القانون في حين عارضه 127 صوت، و لاقى مشروع القانون انتقادات شديدة من داعمي الخصوصية الذين يرون أن التوسع في نطاق وصول القانون قد يصل إلى معلومات المواطنين الشخصية بدون وجود ضمانات مناسبة لعدم فعل ذلك.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. من أشهر مواقع التورنت التي اختفت بعد ظهور هذا القانون الزبّال هو الديموند ,
    كذلك موقع ميقا آبلود « مع إني ما استخدمه وظهر في شكل ثآني الحين : )
    يديك العافية على الخبر وأرفع القبعة إحتراما لهذه المجموعة :/
    قال وشو قال حماية حقوق ،، إذا الشخص أشترى المادة وحاب يشاركها مع الآخرين ! أما بالنسبة للبرامج فأنا أؤيد حقوقها وشكرا » طولت عليكم ههاي

  2. هذا القانون يمكن الحكومة الامريكية من الاطلاع على المعلومات الخاصة بزبائن الشركات بما فيها المواقع الاجتماعية

    لذالك لا تنشر معلوماتك واسرارك الخاصة على الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى