الأخبار

الأندرويد كان مبنياً للكاميرات لا الهواتف الذكية

android logo

في إعتراف صريح قال مطور نظام التشغيل الأندرويد ومديره السابق في قوقل Andy Rubin أنه طور مع زميله نظام الأندرويد ليكون نظام تشغيل للكاميرات.

وكان من المتوقع من نظام الأندرويد أن يحسن عملية الإتصال والربط ما بين الكاميرات الرقمية و الحواسب الشخصية.

ويقول Rubin أنه اعتقد بأنه من الأفضل لو تمكن من بناء نظام تشغيل للكاميرات مع تطبيقات من طرف ثالث، وكان هذا قبل أن تأتي آبل بهاتفها الآيفون الذي كان بمثابة حقبة الإتجاه نحو الهواتف الذكية، لذا قرروا بعدها أن الكاميرات الرقمية ليست سوق كافي وكبير لإستيعاب الأندرويد وما تنوي فعله.

وكشف عن قلقه حينها أنه كان يتخوف من مايكروسوفت و نظام سيمبيان لهواتف نوكيا، ولم يكن يقلق من الآيفون بعد.

وبعدها غير Rubin تركيزه نحو الهواتف الذكية ليصبح الأندرويد نظام تشغيلها الجديد، وكانت النماذج الأولية من هواتف الأندرويد تشبه كثيراً هواتف بلاك بيري.

وكانت شركة قوقل قد أشترت نظام الأندرويد من Rubin وزميله عام 2005 وفتحته رسمياً للمطورين والشركات في عام 2007 مع إنطلاق التحالف المفتوح للهواتف المحمولة.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. قلت على الكمبيوتر الكفي في جميع مناقشتنا نظام لم يبنى من اجل هدف محدد لا يصلح لا اي شيء في البداية كان لجميع الاجهزة ذات اللمس ثم جعله للهواتف ثم الان يقولون كان للكاميرات ؟؟؟ نظام فاشل لانك اذ لم تشتري اي هاتف ذو مواصفات عاليه جهازك سيصبه التهنيق والفورس كلوس والاخيرة ستصيبك رغم المواصفات

  2. هههههههه ليش زعلان طيب ،، خليك على الايفون ماحد غصبك على الاندرويد
    شكلك تستعمل جهاز من اندرويد من عام ٢٠١٠ :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى