مسابقة عرب نت للمطورين تسلط الضوء على أهم المواهب التقنية في الإمارات

ArabNet-2011-Logo-300x274.jpg

بعد النجاح الذي حصدته مسابقة المطورين العرب في كل من بيروت وعمان والرياض. تستعد عرب نت لإطلاق الجولة الرابعة من هذه المسابقة في 20 من نيسان الجاري بمدينة دبي ، وسنتعرف من خلال المسابقة على أهم المبرمجين و المطورين الموهوبين في الإمارات العربية المتحدة من خلال سلسلة من التحديات البرمجية المميزة.




بتنظيم من عرب نت وبرعاية شركة دو للاتصالات و باستضافة من مدينة دبي للانترنت تقام هذه المسابقة التي تهدف للبحث عن أهم مواهب البرمجة و تطبيقات الويب و الموبايل الموجودة في المنطقة بغية إيصالهم لأفضل فرص عمل في القطاع الرقمي المتنامي.

“ستسلط مسابقة المطورون العرب الضوء على الأبطال المخفيين في الصناعة الرقمية –المطورون و المبرمجون الذين يصنعون مختلف المواقع الالكترونية التي نزور أو التطبيقات التي نستخدم ” -صرّح عمر كريستيديس المؤسس و المدير التنفيذي لعرب نت-

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير إدارة التطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: “نأمل من خلال استضافتنا لهذه المسابقة بأن نكون قادرين على إعطاء دفعة إيجابية للقوى العاملة المحلية وتلبية احتياجاتها وإيصال أفكارها إلى السوق. وانسجاماً مع هذا الهدف، نؤكد من خلال مركز In5 للإبتكار،الذي تستضيفه مدينة دبي للإنترنت، التزامنا بدعم مشاريع الشباب والشركات الناشئة ابتداءاً من المراحل الأولى لابتكار الافكار وتطبيقها على أرض الواقع وصولاً إلى الاطلاق التجاري لمنتجاتهم، وذلك من خلال توفير بنية تحتية قوية فضلاً عن بيئة عمل ديناميكية تفاعلية توفر لهم الأدوات اللازمة التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل العالمية.”

بعد أن تجاوز الاستثمارفي الشركات التقنية الناشئة في المنطقة 124$ مليون دولار أمريكي في عام 2012 ،القطاع الرقمي في الشرق الأوسط يتنامى بشكل ملحوظ و بسرعة هائلة ولكن مازالت الصعوبة في إيجاد المواهب التقنية من مطورين و مبرمجين واحدة من أهم و أكبر العراقيل التي تواجه الشركات –كما أوضحت دراسة حديثة في موقع Dice.com–أحد أهم مواقع فرص العمل في القطاع التكنولوجي-

كما وخلصت دراسة أخرى نشرت في موقع hiring managers أنه من أكثر شواغر العمل صعوبة في الملء ضمن الولايات المتحدة الأمريكية هي الوظائف التي تخص المطورين حيث أنها تعتبر أصعب بمرتين أو ثلاث مرات من أي شواغر أخرى.

مسابقة عرب نت للمطورين تتناول هذا التحدي من خلال تقديم منصة لربط المطورين بفرص العمل ،إما كمؤسسين تقنيين لشركات ناشئة جديدة أو كقادة للفرق التقنية الموجودة ضمن الشركات و المؤسسات.

تنطلق المسابقةفي الثامنة صباحاًمن يوم السبت 20 نيسان في صالة المؤتمرات رقم 1 و 2 في قرية دبي للمعرفة ،حيث سيتنافس المطورون من خلال أربع جولات على امتداد 12 ساعة. وسيتم الإعلان عن الفائزين في نهاية جولات المسابقة.

كما في كل من بيروت،عمان و الرياض،سيحصل الرابحون الأربعة الأوائل في دبي على جوائز نقدية بقيمة 5000$ دولار أمريكي، بالإضافة لفرصة تمثيل بلدهم في الجولة النهائية من المسابقة في قمة عرب نت الرقمية في حزيران 2013

يمكن للمطورين الراغبين بالاشتراك بمسابقة المطورين التسجيل وبشكل مجاني بمجرد الضغط على الرابط: register كما ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عن مسابقة المطرين العرب في دبي وغيرها من المدن العربية الأخرى من خلال هذا  الرابط