الأخبار

مايكروسوفت ستقدم ميزة التحقق بخطوتين لزيادة أمان المستخدمين

Microsoft-account-Two-factor-authentication

تتحضر مايكروسوفت لتفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحسابات المستخدمين من أجل زيادة مستوى الأمان فيها.

وكشف موقع LiveSide في تقرير له عن عدد من الصور المسربة من حساب مايكروسوفت الذي يوضح تفعيل الميزة وكذلك ربطها مع هواتف ويندوز فون من خلال آلية التحقق بخطوتين عبر تطبيق خاص بذلك.

و كانت كل من آبل و قوقل قد طبقت هذه الآلية لزيادة حماية مستخدميها لاسيما لحسابات البريد الإلكتروني وكذلك السحابة الإلكترونية في آبل، وهي خطوة ستعزز من إيجابيات بريد outlook الذي تسعى مايكروسوفت جاهدة للترويج له كمنافس وبديل قوي للخدمات الشهيرة لاسيما جي مايل.

و كشف الموقع أن هذه الخدمة لن تعمل مع حسابات مايكروسوفت المرتبطة مع بعضها، بالتالي حتى يستفيد المستخدم منها يجب أن يزيل هذا الإرتباطات بين الحسابات.

وتقدم مايكروسوفت تطبيق خاص بهواتف ويندوز فون لتفعيل التحقق بخطوتين حيث يقوم بتوليد شيفرة خاصة تساعد على حماية حسابات مايكروسوفت.

وتعزز هذه الميزة من أمان حسابات المستخدمين بحيث حتى لو تمكن أي شخص من معرفة كلمة المرور لحسابك، فلن يتمكن من المتابعة قبل أن يدخل رمز معين يتم إرساله إلى هاتفك الخليوي.

يذكر أن مايكروسوفت قامت بحملة إعلانية مكثفة مؤخراً للترويج لبريدها الإلكتروني عن طريق مقارنته مباشرة ببريد جي مايل لاسيما لإعتبارات الخصوصية، وتأتي هذه الميزة الجديدة لتؤكد بها مايكروسوفت أن بريدها آمن أيضاَ بمستوى التحقق من هوية المستخدم بخطوتين.

المصدر




الوسوم