الأخبار

تراجع سيطرة فيس بوك أمام قوقل بلس في خدمة تسجيل الدخول

q1-2013-social-login-trend

لازالت الشبكة الإجتماعية فيس بوك تحافظ على نصيب الأسد من عمليات تسجيل الدخول بواسطة الحسابات الإجتماعية بالرغم من إطلاق شبكة قوقل بلس خدمتها المشابهة والمنافسة.

وبحسب إحصائيات Janrain التي تدعم 25 شبكة إجتماعية وتراقب عمليات تسجيل المستخدمين دخولهم على حساباتهم على المواقع المختلفة بواسطة حساباتهم على هذه الشبكات الإجتماعية. وجدت هذه الإحصائيات أن فيس بوك يسيطر على حوالي 46% من مختلف عمليات تسجيل الدخول.

ومن الواضح حسب الرسم البياني الموضح أعلاه أن فيس بوك بدأ يخسر موقعه نسبياً بدءاً من الربع الأخير العام الماضي و هي الفترة التي تتزامن مع إطلاق قوقل خدمتها google+ login هذا العام لتسجيل الدخول والإشتراك بواسطة حسابات قوقل بلس.

و حصلت قوقل بلس على حصة 34% من إجمالي عمليات تسجيل الدخول ما يجعلها في المركز الثاني، وبعدها تأتي شبكة ياهوو ثم تويتر.

janrain_social_q1_2012

 

وتعمل خدمات تسجيل الدخول و الإشتراك بالحسابات الإجتماعية على تسهيل المهمة أمام المستخدمين، فبدلاً من كتابة البيانات الشخصية في كل مرة تشترك فيها بخدمة أو موقع ما، يمكنك أن تسجل دخولك بحسابك على فيس بوك أو قوقل بلس إن كان الموقع يدعم ذلك. واستفادت فيس بوك من خدمة انستغرام بعد الاستحواذ عليها لتوسيع تبني استخدام خدمتها حيث يمكن إنشاء حسابات انستغرام وربطها فوراً بحساب فيس بوك.

المصدر




الوسوم