الأخبار

محلل: آيفون 5 اس سيسيطر على جالاكسي اس 4

جالاكسي اس 4
جالاكسي اس 4

أعلنت أمس شركة سامسونج عن هاتفها جالاكسي اس 4 و تباينت ردود الأفعال حول الجهاز الذي لم يأتي بتصميم جديد نسبياً وكان مستوحي من سابقه جالاكسي اس 3، لكن بنفس الوقت جاء بالكثير من المزايا البرمجية الجديدة والتي تعطي بعداً جديداً لإستخدام التقنية في حياتنا.

يرى أحد محللي شركة Topeka Capital أن هاتف سامسونج الأخير لا يعد بمثابة نقطة التحول في المنافسة وتغيير قواعد اللعبة مع آبل، حيث يرى أن هاتف آبل القادم المتوقع آيفون 5 اس سيتفوق على هذا الجهاز، كما و أن آبل ستزيد من حصتها السوقية بالإعتماد على خفض أسعار الآيفون هذا العام.

و من حيث المقارنة الشكلية العامة مع هاتف آيفون 5، يبدو جالاكسي اس 4 أثقل في الوزن و أكثر سماكة و أقل أناقة في التصميم.

وقارن المحلل في التطور ما بين آيفون 5 و آيفون 4 اس القديم حيث كان هناك تطور 18% أنحف و 20% أخف، إلا أن سامسونج لم يتحسن جالاكسي اس 4 مقارنة بسابقه سوى بـ 8% أنحف و 2% أخف.

المصدر

‫11 تعليقات

  1. أؤيد رأي المحلل لأن الجهاز أتى بمميزات برمجية رائعة لايمكن إنكارها ولاكن يستطيع المطورون لدى آبل بكل بساطة صنع تطبيقات مشابه لهذه المميزات أو حتى أفضل منها هذا إذا ما كان بالفعل يوجد تطبيقات حاليا تؤدي نفس المهام التي تؤديها البرمجيات الجديدة التي أعلنت عنها سامسونج, والأمران الوحيدان اللذان يجعلان الشخص يشتري هذا الجهاز هو الكاميرا الجديدة والمعالج ثماني النواة ولكن يجب أن أنوّه إلى أنه يوجد الكثير من الأجهزة حاليا في السوق تقدم كاميرات بنفس عدد الميغابكسل الخاص بكاميرا الجلاكسي أس فور وهو 13 ميغابكسل (مثل أتش تي سي وان – إل جي أوبتيموس برو – آيفون فايف أس (إشاعة) – إكسبيريا زد)

  2. يقول المثل

    اللي على راسه بطحا يتحسسها

    بالنسبة لك يا آبل فان

    اللي على راس كثبان رملية كبرها كبر الجبال يتحسسها

    ===================

    إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة

    قال لي نسبة

    و ش ها النسبة الكبيرة في اﻵيفون بين منتجاته

    مع أنه معروف حتى عند الجاهل

    إن ٤ اس لا يفرق عن ٤ إلا بشي واحد و انت تعرف

    ===================

    ناس في قمة التخلف

    طبعا الكلام يمس ذات المحلل لا كاتب المقال

  3. محمد حبش، واضح اللا حيادية في طرحك، الأرقام هي من تتحدث، و الابتكارات في جالكسي الجديد واضحه

  4. طبيعي يقول كذا
    bull Brian White شغال مع شركة ابل
    بس الغريب كتابتك للمقال وكأن الشخص لا علاقة له بآبل بعدين اذا فرضنا انه محلل اش يعرفه ان فيه اصلا ايفون 5s
    يعني محلل يعتمد على الحدس ؟؟ حاجه غريبة؟؟

  5. اخي هذا ليس طرحي ولا رأي، هذه وجهة نظر ننقلها لكم بحيادية، فأين رأي من الموضوع؟

  6. دة تحليل الناس الي بتفهم مش ناس عاوزه حاجة كبيرة وخلاص تتمنظر بيها محدش سائل نفسه ابل كدة لية ابل مش عاوزه تعمل تيليفون 5 انش

  7. ههههههه شكلك مش شايف جلاكسي اس 4 منيح , يا حبيب سامسونج لما نزلت جلاكسي اس 4 بدها تناقس ايفون 6 يلي بدو ينزل بشهر 10 مشان هيك الله يرضى عليك احذف التحليل هههههههههههههه

  8. انا برأيي اي انسان بستخدم الايفون هو انسان جاهل بالتقنية لانو نظام الايفون لا يقارن بنظام الاندرويد ولا توجد اي ميزة تميز نظام الايفون عن الاندرويد لكن الاندرويد يتوفق بمراحك كبيرة يكفي انه نظام مفتوح المصدر وتسطيع ان تفعل ما تريد بالجاهز جميع الذين يقومون بشراء الايفون يشترونه ظننا منهم انه جهاز راقي وغالي الثمن وليس لانه جهاز ذكي فلاحظو انا جميع المدافعين عن الايفون حجتهم فقط انه غير مصنوع من البلاستك انا بالنسبة الي لما اشتري جهاز ذكي بشتريه لانو جهاز ذكي ما بشتري مجوهرات بس حتى اتزين بيها

  9. آيفون هو هاتف فاشل في كثير من المواصفات، و استعماله مزعج لمن يريد فعلا هاتف ذكي، و لولا الأسبقية في انزال هذا النوع من الهاتف، لما كان يحسب له حساب، أندرويد تأخر و استغلها أبل للحصول على الأسبقية و الشهرة الزائفة.
    ثانيا أنا شخصيا لا أريد هاتف غير مصنوع من البلاستيك، لأنها ستكون فيها صفة مزعجة جدا، و هي عدم القدرة على اخراج البطارية حين الحاجة، و انا أريد ان اكون قادرا على اخراج و استبدال البطارية حين الحاجة دون ان اضطر الى فك البراغي او مراجعة اقرب مركز صيانة، لذا فانا لن افتني غيرك يا سامسونج و ليذهب هواتف الألمنيوم الى الجحيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى