الأخبار

آبل تتفوق على سامسونج في السوق الأمريكي

comscore-apple-market-share-grows-2013

ذكر تقرير صادر عن comScore أن حصة شركة آبل من الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بلغت 37.8% خلال فترة موسم العطلات التي تنتهي ببداية السنة الحالية.

وتطرق التقرير إلى حصص أهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية وكانت شركة سامسونج في المركز الثاني بنصيب 21.4% من السوق.

أما شركة HTC فلم تتجاوز 10% حصتها وهو أقل من المستويات المسجلة العام السابق حيث كانت 11.4%، وكذلك موتورولا هبطت حصتها هذا الموسم لتكون حوالي 8.6% وهو أقل من مستويات العام الماضي. وفي المركز الخامس كانت شركة LG بحصة 7% من أجهزة موسم العطلات مرتفعاً قليلاً عن مستويات العام السابق.

وبمقارنة حصص النمو كانت شركة آبل حققت أفضل نمو يذكر حيث أنها نمت بحوال 3.5% خلال الشهور الثلاثة الأخيرة فقط من عام 2012، وبعيداً عنها كان نمو سامسونج 1.9% فقط من مبيعات السوق الأمريكي، كما أن HTC و موتورولا كانتا متراجعيتين واكتفت شركة LG بنمو ضعيف 0.3%.

ويؤكد هذا التقرير قوة مبيعات شركة آبل في السوق الأمريكية لكن يكشف بنفس الوقت ضعفها مقارنة بسامسونج في الأسواق العالمية، وربما يكون هذا أحد الأسباب الإضافية التي ستدفع بسامسونج أن تطلق جهازها القادم في نيويورك.

المصدر

 

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

  1. عفواً يا جماعة.. المقارنة غير عادلة! أولاً: نظام iOS لا يتنجه إلا أبل يعني كل هاتف يحمل هذا النظام يدخل في الحساب. بالمقابل تُعد سامسونج جزء من نظام Android.. يعني يجب جمع كل الهواتف المذكورة من سامسونج وإتش تي سي وموتورولا وإل جي في كفة واحدة.
    أما إذا كانت المقارنة بين آبل وسامسونج فيجب ذكر كل الأجهزة التي تنتجها سامسونج سواء بنظام Android أو غيرها.
    النقطة الثانية: المقارنة دائماً في أمريكا بلد آبل.. لماذا لا تكون هناك مقارنة في كوريا بلد سامسونج أو على أقل تقدير مقارنة على مستوى العالم.
    تحياتي للجميع.

  2. المقارنة واضحة بين قطاع الهواتف الذكية في ابل ونفس القطاع في سامسونج وفي السوق الأمريكي

    أيش الغلط في الموضوع -_-

  3. معروف ولاء الأمريكان لمنتجاتهم .. ولكن على مستوى العالم سام حصتها اكبر من ابل ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى