التقارير

تجربتي لجهاز سوني Xperia Z

سوني Xperia Z

دائما تكون نظرتي  لأجهزة شركة سوني إريكسون ( الأن سوني فقط ) نظرة قاتمه وسوداويه بعض الشيء ، فكل الأجهزة السابقة التي قمت بتجربتها تعجبني ولكن لا تصل إلى حد الانبهار ، فجودة التصنيع او الشاشة او حتى التعديلات الموجودة على نظام الاندرويد والتي تقدمها سوني سابقا عاديه جدا،  ولكن هذه النظرة تغيرت و جعلت مستوى الإعجاب يصل إلى الانبهار بعد تجربتي السريعة لجهاز السوني Xperia Z.

ففي لقائي بالزميل سلطان القحطاني ( سيقوم سلطان بكتابة مراجعة شاملة للجهاز في تقنية بلا حدود ) سنحت لي فرصة تجربة جهاز Xperia Z بشكل سريع اليوم ، و عندما سلم لي سلطان الجهاز أول شيء لاحظته هو أن جودة تصنيع الجهاز رائعة بكل ما تعنيه الكلمة ، فرغم ان وزن الجهاز خفيف جدا إلا ان قطع الجهاز تعطيك إحساس بأنها قطع ثمينة و فخمة ولن تشعر بذلك الشعور والمتمثل في أنك تمسك قطعه من البلاستيك الرخيص مثل ما تشعره به عند مسك أحد أجهزة سامسونج.

ومن الأشياء الأخرى التي أعجبتني بالجهاز و ألخصها لكم بشكل سريع:

  • أداء الجهاز سريع وسلس جدا
  • شاشة مبهرة بكل ما تعنيه الكلمه ، حيث تظهر الألوان و الأيقونات بشكل جميل وذلك بفضل دعم الشاشة لل Full HD ووضوح 1080p
  • واجهة سوني الجديدة أفضل من الواجهة القديمة للاندرويد ، فالواجهة الجديدة بسيطة وسلسة وسريعه و تعكس جمال تصميم الجهاز الخارجي

طبعا هناك أشياء لم أقم بتجربتها لضيق الوقت مثل كاميرا الجهاز ولكن بحسب تجربة سلطان الشخصية ذكر لي بأن الكاميرا رائعة في ذات 13 ميقا بكسل رائعة و تقدم نقاوة عالية للصور.

أما من ناحية العيوب ، فالعيب الوحيد الذي وجدته في الجهاز خلال تجربتي السريعة هو ان زر التشغيل مزعج ، فسوني قامت بجعل زر التشغيل دائري وبارز بطريقه غريبه جدا ومخالف لتصميم الجهاز السلس ، فعند مسك الجهاز بيدك اليمنى لمدة طويلة ستجد ان بروز زر التشغيل سيزعج اصبع الابهام و كأن هناك شيء عالق في أصبعك.

أخيرا ، سوني نجحت الأن بتطوير جهاز خارق لا من ناحية المواصفات ولا من ناحية الأداء ، و أعتقد أن سوني ستنجح أخيرا في سوق الهواتف الذكية و ستكون منافس قوي لسامسونج و أبل إذا استمرت في هذا النهج في تقديم جهاز ذو شاشة عالية الجودة و تصميم سلس و فخم و توفير واجهة للاندرويد بسيطة و جميلة.

الجهاز كما ذكرنا سيتم مراجعته في تقنية بلا حدود و سيتم إطلاقة في بداية شهر مارس في السعودية و الأمارات بسعر 2499 ريال.

اظهر المزيد

‫11 تعليقات

  1. استسمحكم عذرا واحترم كل الاراء اقتنيت الجهاز.. .وسقط مني فجاه والله انكسرطرف الشاشة وعلقت الشاشة والشركة قامت بتصليححها بسعر خيالي 1400 ريال والله ع ما اقول شهيد..

  2. اخي ان عملية تبديل الشاشة باهظة الثمن بغض النظر عن الوسيلة التي انكسرت بها لكن اعتقد انها انكسرت بشكل يصعب اصلاحها وقد استبدلت بواحدة اخرى وهذا ما يعيب الشركة ان قطع الغيار باهظة الثمن لكن هذا لا ينقص من قوة الهاتف فهو صعب الكسر ^_^

  3. حرام عليك
    الكاميرا رهيبه
    والمشكله عندك بوضعية التصوير او بحركة اليد عند التصوير
    الافضل للصور يد ثاتبته

  4. لو سمحتوووو بليييز ابي اشتري الجهااز زد ولا زد ون بس ابي اسأل هل تشتغل برامج التواصل الاجتمااعي فيه يعني متل الواتساب والانستقراام والبي بي ام ،، فيه نااس قالت لا بس بتأكد ،،، بليييز افيدوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى