الأخبار

فايرفوكس بواجهة الميترو اصبح قريباً

firefox-windows-8-ui

كانت مؤسسة موزيلا تعمل على نسخة من متصفحها فايرفوكس بواجهة الميترو الخاصة بويندوز 8 منذ اكتوبر الماضي لكن لم تبدأ بإطلاقه حتى هذا الأسبوع.

ويجب أن يحدد المستخدم المتصفح فايرفوكس كإفتراضي ليتمكن من استخدام نسخة واجهة الميترو ليعمل على ويندوز 8 كما في حالة متصفح كروم أيضاً.

ومن خلال تجربة الإصدارة الأولية النهائية للمتصفح الجديد تبين بأنها عملية من حيث فتح الألسنة وكذلك إمكانية تثبيت المواقع المفضلة إلا أن الإعدادات محدودة بعض الشيء كما وأنه يعتبر محرك البحث بينغ الافتراضي فيه بدلاً من قوقل مالم يغيره المستخدم يدوياً.

ويبدو أن موزيلا تعمل على خيارات المزامنة الخاصة بواجهة الميترو أيضاً حيث يمكن التحكم بكلمات المرور و خاصية عدم التتبع.

واختارت موزيلا على أن تقدم خيار لشريط التطبيقات الخاصة بويندوز 8 ما يسمح بالسحب من الأسفل للأعلى أو بالعكس للتحكم بالألسنة ونافذة التحميلات والخيارات الأخرى.

ولم تطلق موزيلا الإصدار للتحميل النهائي وكان متاحاً بإصدارة nightly builds لكن تم إيقافها أيضاً بعد اكتشاف بعض الثغرات أثناء التجارب، أي من الممكن بأن يتاح للتحميل بشكله النهائي قريباً.

المصدر

تعليق واحد

  1. السلام عليكم أريد أن أستفسركم لماذا بالضرورة يجب جعله المتصفح الرئيسي او الافتراضي وهل يمكن تشغيله بدون أن يكون إفتراضيا ؟؟ ثانيا متى سيكون متاحا للتحميل وهل ستضعون رابط التحميل بالموقع وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى