الأخبار

قوقل تنتقد فيس بوك حول التعامل مع المنتجات

larry-page

قال المدير التنفيذي لشركة قوقل لاري بايج في مقابلة خاصة بأنه يرى فيس بوك قوية في مجالها إلا أنه يعتقد بأن الشركة تتصرف بشكل سيء مع منتجاتها.

يأتي هذا الإنتقاد من شخص قلما يجري مقابلات وعندما يفعل فإنه يكون هادئ عادة، لكن توقيت هذا الإنتقاد يأتي بعد إعلان فيس بوك عن أحدث منتجاتها وهو محرك البحث Graph Search وهو ما قد يقترب بشكل أو بآخر للمنافسة مع قوقل بالرغم من أنه محرك بحث داخلي.

ولم يتحدث بايج بشكل مباشر عن محرك بحث فيس بوك بسبب أن المقابلة أجريت الشهر الماضي لكن تم الكشف عنها اليوم، لذا لم يظهر قلق قوقل من منتج فيس بوك القادم لأنها لم تكن تعرف تماماً ما الجديد لديها.

وتطرقت المقابلة أيضاً إلى مختبرات قوقل السرية Google X lab والتي ترى الشركة بأنها تريد أن تقضي المزيد من الوقت في تطوير مشروع السيارة ذاتية القيادة التي تعمل عليها قوقل، حيث يريد لاري بايج أن تتقدم قوقل في المنافسة بهذا المجال عشر مرات أكبر من أي شركة أخرى، ويبدو واضحاً أن قوقل تركز على ما يجعلها شركة متميزة عن غيرها وذات قيمة عالية.

ولم تنتهي المقابلة قبل أن يتحدث المدير التنفيذي لقوقل عن اقوى منافسيها شركة آبل عندما ناقش أن آبل تقدم عدد ضئيل جداً من المنتجات و الأفكار، لكنه اعترف بأن هذا الأسلوب ينجح تماماً مع الشركة، إلا أنه ليس اسلوب قوقل أيضاً أن تعمل مثله وتقلده. وختم بالإشادة بنظام التشغيل الذي ترعاه قوقل الأندرويد بأنه يحقق نجاح باهر ما أدى لسيطرته على سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى