الأخبار

كروم الرابح الوحيد في 2012

ie_december_2012-730x520

انهت المتصفحات الثلاثة الكبار السنة الماضية بمؤشرات نمو وإنتشار جديدة، حيث استمر إنترنت اكسبلورر في المركز الأول بحصة أكثر من 54% يليه فايرفوكس بأكثر من 19% وبعدها كروم بأكثر من 18%.

وعلى مستوى العام تراجعت حصة إنترنت إكسبلورر بمقدار ضئيل نسبياً 0.23% وكذلك تراجع متصفح فايرفوكس بنسبة أكبر 0.78%، بينما حافظ متصفح قوقل كروم على نموه وزيادة حصته بأكثر من 1.2 % ما يجعله المتصفح الوحيد الذي تطورت حصته وإنتشاره.

وبالمقارنة بين نسخ إنترنت إكسبلورر المختلفة لاتزال النسخة الثامنة ذات الحصة الأكبر، تليها النسخة التاسعة. ولم تحقق النسخة العاشرة والأخيرة 1% بعد من الإنتشار، في حين من الغريب النسخة السادسة لاتزال منتشرة بثلاث أضعاف إنتشار النسخة السابعة على الرغم من وقف دعمها وإعلان مايكروسوفت نفسها إيقاف المتصفح.

أما فايرفوكس 17 كان الأكثر إنتشاراً بين مختلف نسخ الثعلب الناري بأكثر من 10% وبعيداً عنه في المركز الثاني كانت النسخة 16 بنصيب 4%.

وبينت أرقام إنتشار نسخ كروم المختلفة أن غالبية المستخدمين يستجيبون بتحديث متصفحاتهم، حيث أن النسخة 23 كانت الأكثر إنتشاراً بأكثر من 15% في حين كانت نسبة النسخ الأقدم أقل من 1%.

وتعتمد هذه الإحصائيات التي نشرتها Net Applications على بيانات تم جمعها من أكثر من 160 مليون زائر غير مكرر شهرياً على 40 ألف موقع مختلف.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى