الأخبار

وداعا للنسخة المجانية من تطبيقات قوقل

تطبيقات قوقل

تعتبر تطبيقات قوقل من الأدوات المهمة خصوصا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، حيث أن حزمة الخدمات التي تقدمها قوقل لنطاق التعليم و الشركات مثل البريد و مشاركة الملفات و تحرير الوثائق تحت نطاق هذه الجهات توفر مصاريف كثيرة حتى لو كانت هذه النسخة مدفوعة فهي لا تقارن بأسعار الرخص للخدمات المشابه مثل خدمات مايكروسوفت.

ولكن صدر اليوم قرار سيغضب الكثيرين بكل تأكيد حيث قررت قوقل إلغاء النسخة المجانية لتطبيقات قوقل والتي استفاد منها عدد لا يستهان به ( في عالم التقنية نستخدم بعض خدمات تطبيقات قوقل ) و ذكرت قوقل بأن الهدف من هذا القرار هو التركيز على الجهات التي تأخذ النسخة المدفوعة من تطبيقات قوقل والتي يبلغ سعرها 50 دولار سنويا لكل مستخدم، و أضافت قوقل بأن المستخدمين الحاليين والذين لديهم النسخة المجانية من تطبيقات قوقل فلن يؤثر عليهم هذا القرار ويمكنهم الاستمرار بأستخدام تطبيقات قوقل.

ما رأيكم بهذا القرار؟

المصدر

‫20 تعليقات

  1. الامر يتعلق بالشركات وحسب اما بالنسبة للافراد فخدمات غوغل ستبقى مجانية

    Individuals wishing to use Google’s web apps like Gmail and Google Drive should create a free personal Google Account, which provides a seamless experience across all of our web services on any device.

  2. ما فهمت شئ
    ياليت تفصلون اكثر الخبر وهل راح تطبق على المستخدم العادي وخصوصا خدمات البريد و google reader

  3. مرحبا

    طبعا ستبقى خدمات قوقل الأعتيادية مجانية لكن خدمات تطبيقات قوقل والتي كانت مجانية للأسف أصبحت بمقابل مادي

    وحتى يتم التفريق بين الخدمات العادية و تطبيقات قوقل ،ففي تطبيقات قوقل يمكنك ربط الدومين الخاص بك وربط بريد موقعك ببريد الجيميل

  4. أنا لدي دومين من قوقل مربوط مع كل خدمات قوقل .. ما يمكن أن يؤثر ذالك علي ؟؟

    اتمنى شرح هذه الخدمات من قوقل

  5. ياريت حد يشرح لنا اكثر لانه 50 دولار كثيرة في السنة
    يعني هل هذا ياثر على البريد وعلى Google Drive
    ممكن حد يشرح بشكل مبسط اكثر

  6. أفا ياذا العلم 50 دولار سنويا
    أجل كم تطبيق راح أدفع في خدماته 50 دولار سنويا
    خلينا نفترض مثلا 10 تطبيقات وخدماتها تحتاج لمقابل مادي 50 دولار
    50 دولار ضرب 10 تطبيقات = يعني بحدود 2000 ريال وزيادة سنويا !!!!!!!!
    أجل في هذه الحظة برب قوقل ولكم باك شركة ثانية والله مايخارج كذا وووووين .

  7. خبر سيء وفاشل من قوقل .. هناك في ظني بدائل مجانية كثيرة .. وهذه فرصة للشركات المنافسة لقوقل أن تستثمر هذا القرار الغبي في صالحها وتستقطب الفارين من قوقل إليها !!

  8. هنا نكتشف أن المستخدم العربي يحب ما هو مجاني فقط ولا يريد شيء إسمه بمقابل,google عودتكم بالمجاني لتتطوروا إلى ما هو بمقابل لا أن تخلدوا في ما هو مجاني.

  9. اخوان اللي علقوا فوق

    البريد وخدمات قوقل العادية مالها دخل

    هذا خاص باللي عندهم دومين او موقع ورابطينها بقوقل اب

    بريد جيميل للافراد وكل شي ثاني ماله دخل بالنسبة للمستخدم العادي
    بتبقى مجانية

  10. بارك الله فيك على الرابط فعلا الخبر في الموقع الثاني شرح كل شئ بوضوح وبساطة
    انصح الجميع بقرائة الخبر من الرابط وسوف يفهمون كل شئ

  11. ياريت عقدة الاجنبي هذه نتخلص منها والله قرفنا وين ماندخل نلاقي نفس الكلام يعاد
    وهل تعلم انت ماذا يريد المستخدم الاجنبي ؟؟ حتى تتهم المستخدم العربي
    لعلمك الاحصائيات تقول ان المستخدم الاجنبي ايضاي يعشق المجاني وهو ايضا يبحث عن المجاني فلا تجلس تتفلسف فليس عندكم غير اعادة نفس الكلام حتى تبحثون عن التميز ياريت لوكتبت تعليق نافع كان نفعت نفسك وغيرك واتركو هذه العقدة تحررو من هذه العقدة.
    الغربي يبحث ايضا عن المجانية والناس جالسة تناقش موضوع وقرار مهم وانت فقط جالس تتفلسف عامل نفسك فاهم على الفاضي كم اكره هذا الاسلوب السخيف الركيك
    كل البشر يشتركون في هذه الخصال وان كان البعض يتميز عن البعض لكن في هذه الامور اثبتت الدراسات كل البشر متشابهون في نسبة كبيرة قد تصل الى 90% فلا تجلس تتفلسف وانت لاتعلم شئ عن علم السلوك
    كل الناس تبحث عن ماينفعها وهذا ليس عيب ولاحرام ولاغلط وفقط تعليقك الركيك هو الغلط في وسط كل هذه التلعيقات ابحث لنفسك عن شئ نافع افضل بدل ماجالس تتفلسف.

  12. انا مسجل من قبل باحد النطاقات . لبريد رسمي / قرار محزن لكن على كل حال قوقل لها الشكر وابتداءا من الان توقعو انه بعض الخدمات ستكون بمقابل من جميع الشركات .

    وصلتني هذه الرسالة
    من قوقل

    ترسل Google لك التحية،

    إليك بعض الأخبار الهامة المتعلقة بـ Google Apps – لكن لا داعي للقلق، فليست هناك أية إجراءات لاتخاذها من جانبك. نود إعلامك بأننا نجري تغييرًا على الحزمة التي نقدمها.

    بدءًا من اليوم، لن نقبل عمليات جديدة للاشتراك في النسخة المجانية من Google Apps (النسخة التي تستخدمها حاليًا). ,لن يؤثر هذا التغيير على الخدمات التي تتمتع بها نظرًا لكونك عميلاً حاليًا كما يمكنك مواصلة استخدام Google Apps مجانًا.

    في حال رغبت في أي وقتفي حال رغبت في أي وقت في الترقية إلى Google Apps for Business، ستتمتع بمزايا مثل دعم العملاء على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، وصندوق بريد سعة 25 غيغابايت، وعناصر التحكم في الشركات، وضمان وقت تشغيل بنسبة 99.9%، وعدد غير محدود من المستخدمين، وغير هذا الكثير، كل هذا مقابل 5 دولارات أمريكية فقط لكل مستخدم في كل شهر. في الترقية إلى Google Apps for Business، ستتمتع بمزايا مثل دعم العملاء على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، وصندوق بريد سعة 25 غيغابايت، وعناصر التحكم في الشركات، وضمان وقت تشغيل بنسبة 99.9%، وعدد غير محدود من المستخدمين، وغير هذا الكثير، كل هذا مقابل 5 دولارات أمريكية فقط لكل مستخدم في كل شهر.

    يمكنك معرفة المزيد بخصوص هذا التغيير في مركز المساعدة أو في Enterprise Blog.

    شكرًا جزيلاً على استخدام Google Apps.

    Clay Bavor
    مدير، Google Apps

  13. الحمدالله مسجل دومينين في الخدمة

    والقرار ما شملني

    عاد الحين ما بيقصرون الجماعه

    الي عنده حساب ومش مستفيد منه راح يعرضه للبيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى