الأخبار

ياهو تغلق غرف الدردشة العامة

بدأت التغييرات الإدارية التي تقوم بها ماريسا ماير تبدو أكثر وضوحاً على أهم منتجات الشركة وهو مسنجر الياهو حيث ستغلق بعض خدماتها بدءاً من منتصف الشهر الجاري.

وأهم ما سيخسره مسنجر الياهو هو غرف الدردشة العامة التي اشتهرت به مسبقاً وكانت فرصة للتحاور مع مئات وربما آلاف الأشخاص حول العالم وبلغات مختلفة، حيث تقرر إغلاق هذه الغرف بدءاً من 14 ديسمبر.

وستوقف ياهو دعم التكامل مع حسابات ويندوز لايف بحيث لن يكون من الممكن التواصل بين حساب ياهو و حساب ويندوز لايف عبر مسنجر الياهو، وكذلك ستوقف المحادثات الجماعية و الفيديو الجماعي وخدمة Pingbox للتواصل بين أصحاب المواقع والمدونات و زوارها.

كذلك ستوقف خدمات المحادثة الصوتية التي كانت تقدمها بواسطة شركة Jajah بدءاً من 30 يناير القادم، حيث ستصبح متاحة فقط محادثات الإتصال الصوتي بين مستخدمي ياهو مسنجر فقط.

تحاول ياهو التركيز على الخدمات الأكثر ربحية للشركة خاصة في ظل منافسة كبيرة، فكما علمنا أن مسنجر الهوت مايل أيضاً سيتوقف بالكامل ليندمج مع برنامج سكايب وهو الذي كان المنافس الأهم لمسنجر الياهو.

المصدر

‫43 تعليقات

  1. انتهى عصر الدردشة والشات والذي كان له اكبر شهرة من عام 2003 ومافوق والان بدات هذة التقنية في الانحلال وجاء الان عصر التواصل الاجتماعي واعتقد انه سينتهي مثل مانتهى عصر الشات

  2. الى بيقول مش عارف ييعنى ايه نت الى هو وائئئل بقولو انت اخرك فيس بوك لكن ياهو عالم الوحوش انت مجرد ييووزر ييارب يفتح تانى ولو مش فتح يبقى راحت عليك ييانت وهعتزل نت

  3. انا ادمن في غرف الدردشة الياهو منذو 14 سنة وكانت ايام حلوة بس يخسارة انا املي انو ترجع تاني

  4. راج زمن شات الياهو الهكر كلهم زعلو عليه الواحد كان بيجيب ضحايا مغفلين من علية

  5. بصراحه خساره كبيره جدا الشات ده كانت فرصه لجميع الشباب للتعبير عن انفسهم

  6. ممممممممممممكن صديقة 20الى 25 من اسكندرية رقيقة وجميلة تملى حياتى واكون ظهرها وحنانها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى