الأخبار

مايكروسوفت تهاجم قوقل بحملة Scroogled

شنت مايكروسوفت هجوماً مباشراً ضد محرك البحث قوقل بشأن التسوق على الإنترنت من خلال حملة Scroogled.

وأطلقت مايكروسوفت موقعاً للحملة تتحدث فيه عن ممارسات قوقل غير العادلة بخصوص التسوق، وتشير الحملة إلى قرار قوقل مطلع العام الجاري بأنها تطلب من المتاجر الدفع لقاء ترتيب منتجاتهم في نتائج البحث ضمن قسم shopping.

وكانت سابقاً قوقل توفر إدراج المنتجات بشكلين مجاني ومدفوع ضمن نتائج البحث.

وتشير مايكروسوفت إلى أن قوقل تخدع المستخدمين عندما تظهر لهم نتائج البحث للمنتجات التي يدفع أصحابها أكثر لترتيبها وشملها في البحث، وهذا المعيار لا يأخذ بالإعتبار جودة المنتج أو التصويت أو الزيارات عليه أو الشراء منه، وتحث المستخدمين على التسوق عبر محرك البحث بينغ الذي وصفته بالنزيه وسيحصل المستخدم على نتائج البحث حول المنتجات ذات الجودة الأعلى والأسعار الأرخص.

وهذه ليست المرة الأولى التي تروج بها مايكروسوفت محرك بحثها مباشرة ضد قوقل، فأطلقت في سبتمبر الماضي أداة bing it on لمقارنة نتائج البحث بين المحركين وإثبات جودة نتائج محرك بينغ مقارنة بقوقل

المصدر

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. أحلي حاجة الخصومات بين الشركات التقنية دوما تكون مبتكرة، فكاهية، ذات مضمون مخفي شرير :)

  2. بالنسبة للمحرك bing مازال أمامه الكثير ليستطيع مضاهات جوجل ( بالتجربة )
    أما بخصوص التسوق على الإنترنت مازال بلدنا متخلف :(

  3. بصراحه قوقل مصختها حتى صارت تحط الاعلانات بشكل خبيث. من جرب الجي ميل يعرف انه يصعب فصل الرساله من الاعلانات المحيطه حتى انها لا تستخدم خلفيه مختلفه لتمييز نص الرساله من الاعلانات. واخر جنون الاعلانات في قوقل اليوتيوب الذي اصبح اشبه باعلانات تيوب ولا استبغد في المستقبل ان يقطع الفديو ليبث اعلان.
    انا بداءت استخدم بينج من فترة ليست بالقصيره النتائج جيده وقد تكون افضل في بعض الحالات.
    يوم امس اطلقت فايرفوكس نسخه من متصفحها للبينج و مسن

  4. عجيبة مايكروسوفت … بدلاً من أن تقوم بتطوير منتجاتها تنشر اعلانات مضادة لجوجل .. هذه حركات صبيانية وغبية، فليس من معنى آخر لهذه التصرف إلا ان مايكروسوفت متخوفة من عملاق البحث جوجل وتحاول بشتى الطرق الحد من شهرته الطاغية حتى علي منتجاتها ..

    أنا لا أبرأ جوجل ولكن مايكرسوفت ليست بريئة بالمرّة، فتاريخها الإحتكاري أكبر من يغطى بإعلانات وحملات هنا وهناك ..

  5. الصراخ على قدر الألم

    يعني نباح على الفاضي يا مايكرو ليه ما نتكلم عن احتكاراتك القذرة و التي منعت الكثير من المطورين في تطوير لينكس ولكن كما قلت

    الصراخ على قدر الألم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى