الأخبار

مؤتمر المحتوى العربي يبحث تطوير وجودة المحتوى العربي على الإنترنت

يعقد مؤتمر صناع المحتوى الإلكتروني وذلك لمناقشة سبل الإبداع و قصص النجاح التي تساهم في خلق قفزة في حجم تطوير و جودة إنتاج المحتوى العربي الرقمي على كافة المستويات.

وسيتحدث في المؤتمر مجموعة كبيرة من المتخصصين في الإنترنت والإعلام الحديث والمدونين وعدد من مؤسسي المواقع الإلكترونية المعروفة.

وسيتضمن المؤتمر سبعة جلسات، تناقش الأولى الفرص والتحديات التي تواجه المحتوى العربي، في حين تبحث الثانية في الفرص والتحديات التي تواجه الرياديين والمشاريع الناشئة، وبعدها يتطرق في جلسته الثالثة إلى شركات التسويق عبر الإنترنت ودورها في تنمية الشركات الناشئة.

أما الجلسة الرابعة فتنظر في المخاطر التي يتعرض لها ما سماه المؤتمر ” جيل الآيباد ” وهم الأطفال في هذا العصر والمحتوى المخصص لهم. ولتطبيقات الموبايل نصيب أيضاً من النقاش في الجلسة الخامسة المخصصة للبحث في إنتاج تطبيقات الهواتف الذكية والمنافسة الموجودة والدعم الممكن للمحتوى.

وقبل الختام يبحث المؤتمر دور قطاع الإعلام ومنتجي البرامج في دعم المحتوى الرقمي من خلال النقاش مع عدد من الإعلاميين ومقدمي ومنتجي البرامج من عدة قنوات تلفزيونية وقنوات اليوتيوب.

وأخيراً يختم المؤتمر جلساته في البحث عن آفاق مشاريع الإنترنت والتحديات والفرص الموجودة في الإستثمار في هذا المجال من خلال المناقشات بين عدد من الخبراء من قطاع الإنترنت.

وسينعقد مؤتمر المحتوى العربي في فندق المريديان – عمان في السابع من نوفمبر الجاري تحت شعار نحو محتوى عربي أجمل.

‫12 تعليقات

  1. ارفض تماما تسمية الجيل المستهدف في الجلسة الرابعة من المؤتمر بجيل الآيباد , لا أرى انه من الصواب اتخاذ منتج لشركة معينة و خصوصا أبل معيارا او تعميما لاي شيء كان , و هذه في صميم تطوير المحتوى العربي , لقد اطلقت عليهم تسمية موحدة و علمية و تمت حولها دراسات و تقارير تدرس اوضاعهم انهم “المواطنين الرقميين” او “Digital Natives”.

  2. أؤكد لكم يا أعزائي أنه مهمى ناقش المطور والمبرمج والمؤسس و و و … دون إشراك الطرف الا تقني في هذا النقاش فإن الف مؤتمر لن يفيد ، قبل طرح ه

  3. تم التسجيل ثم طردونا !
    اللجنة المنظمة بعثت ايميل بضرورة تاكيد الحجز شخصيا قبل 3 ساعات من بداية الجلسة الاولى و سيتم قبول 200 تذكرة فقط , و الباقي خس .
    فشل تنظيمي بامتياز !!

  4. انا تابعت المؤتمر من الافتتاح وحتى الختام والحق يقال انة تم استخدام اللغة العربية بشكل رسمي ومكثف جدا لدرجة انة في بعض الجلسات تم تعيين شخص لكي يقوم بالعد للمتحدثين بعدد الكلمات الانجليزية التي استخدموها

  5. حضرت المؤتمر بعمان، بصراحة عدد الحضور فاق ٤٠٠ شخص وليس ٢٠٠ كما حدد المنظمون فقد سمحوا للجميع بالدخول و تحملوا النفقات الإضافية وخصوصا للغداء بفندق الميريديان للجميع، الحضور كان من العاملين بقطاع الإعلام الإلكتروني و الجهات الثقافية وكان أروع من توقعاتي ولا أعتقد أنه قد حدث مؤتمر للمحتوى بهذا التنظيم و نوعية المواضيع التي نوقشت.

  6. حضرت مؤتمر المحتوى العربي وكان فيه كثير من المعلومات المفيدة والغريبة واتذكر منها أن اللغة العربية هي الخامسة على مستوى العالم من بين أكثر من 6000 لغة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى