الأخبار

الملخص الشامل لمؤتمر إطلاق ويندوز 8

جرى منذ قليل مؤتمر مايكروسوفت في ولاية نيويورك والذي أطلقت فيه مايكروسوفت رسمياً ويندوز 8 وكذلك اللوحي سيرفس.

و تحدث Steven Sinofsky مدير قسم الويندوز في مايكروسوفت عن أن ويندوز 7 وصل إلى 670 مليون تحميل، و وصف ويندوز 8 بأنه سيكون الخطوة الأبرز في تطور ثورة الحوسبة. ومدح ويندوز 8 بأنه سيخدم المليار القادم من مستخدمي الحواسب في العالم.

ويندوز 8 يحسن من أداء البطارية ويخفض إستهلاكها كما أن إقلاعه أسرع ويستهلك قدر أقل من الذاكرة. وتم العمل على إختباره لأكثر من 1.240 مليار ساعة إجمالية.

سيتوفر شرح للواجهة الجديدة للنظام مرفق بكل نسخة جديدة مباعة، والتي يمكن شرائها من الإنترنت مباشرة أو من خلال موزعي الشركة.

كما أن ويندوز 8 سيوفر بيئة مناسبة لمطوري التطبيقات للوصول إلى أكثر من 230 سوق حول العالم. كما سيتضمن كل ويندوز 8 على تطبيق متجر ويندوز والذي يتوسع تدريجياً وأصبح يضم أكثر من 1500 تطبيق خلال يوم واحد.

أما من جهة التوافق فسيعمل ويندوز 8 نسخة RT بتوافق عالي مع 420 مليون جهاز متاح في السوق. ونسخة RT مخصصة للحواسب التي تحوي معالجات ARM الموفرة للطاقة.

وأضاف أن هناك أكثر من ألف جهاز لوحي تم ترخيصه ليعمل على ويندوز 8 وذلك بكلفة أقل من 300 دولار وهو أرخص من معظم الحواسب اللوحية، في إشارة إلى الآيباد ضمنياً.

وتحدثوا عن مدى التوافق والتحسين بين متصفح إنترنت إكسبلورر 10 والذي تعول عليه مايكروسوفت لإعادة السمعة الحسنة لمتصفحها وكذلك توافقه أكثر من تقنيات حديثة في برمجة الويب مثل HTML 5، وبخاصة في أجهزة اللمس و واجهة اللمس الحديثة.

أما لمن يريد الترقية من ويندوز 7 إلى 8 فإنه لن يواجه أية مشاكل لاسيما أن سعر نسخة الرقية أرخص من النسخة الكاملة وبالتالي ستعمل مايكروسوفت على تسويقها بشكل جيد.

ولتأكيد سرعة إقلاع الجهاز عرضت الشركة حاسب لوحي من لينوفو وتبين أن ويندوز 8 أسرع بـ 32% من ويندوز 7 في الإقلاع. كما عرضت مجموعة حواسب لوحية أخرى من ديل و ايسر و أسوس وسامسونج تعمل باللمس ومثبت عليها ويندوز 8 لتبرهن قوة النظام.

وتم تطوير وظائف البحث في الويندوز الجديد بحيث لايكتفي بالبحث في الملفات على الجهاز إنما يبحث أيضاً على الإنترنت وفي متجر التطبيقات بما يتوافق مع بحثك، وسرعت الشركة من عملية حذف التطبيقات حيث أصبحت بنقرة واحدة فقط.

وتحدث ستيف بالمر المدير التنفيذي للشركة عن دعم ويندوز 8 لمختلف أنواع الأجهزة مهما تغير شكلها أو تصميمها أو حتى المعالج الذي تعمل به، سواء أكانت حواسب لوحي أو مكتبية.

وأكد على تكامل موقع MSN مع النظام وكذلك تكامل سكايب بشكل أفضل، كما أن خدمات البث الخاصة بموسيقا وفيديو و ألعاب إكس بوكس ستأتي مع ويندوز 8.

وتم الكشف عن واجهة وتصميم خاص لموقع MSN يظهر لمتصفحيه عبر إنترنت إكسبلورر ومستوحى من واجهة ميترو لويندوز 8. ومن الإحصائيات المذكورة أن 200 مليون مستخدم يخزن ملفاته على سكاي درايف خدمة التخزين السحابي لمايكروسوفت ورفعوا 11 مليار صورة.

ويتوقع أن يباع العام القادم 400 مليون حاسب جديد معظمها تعمل بويندوز 8.

أما عن الأسعار فكانت مايكروسوفت قد طرحتها مسبقاً وهي مشروحة بالكامل هنا.

‫13 تعليقات

  1. مشكور على الملخص
    انا متاكد ان ويندوز 8 سيكون مثاليا ولكن على الاجهزة التي تعمل باللمس بصورة اكبر
    دعنا نقول باننا نشهد تسارع انقراض عصر الحواسيب التي تعتمد على الماوس
    تحياتي

  2. تبقى الوندوز هي اصل نعومة اظافر عالم الحواسيب من منا ينسى وندوز 95 و 98 والاكس بي 2003 والسافن وغيرها شكرا وندوز كل خطوة منكي تبقى زيادة في عالم التقنية و تطور للبشر ورقيه لا سيما ان نرى وندوز 8 في كثير من الحواسيب والموديلات لشيى جميل حقا

  3. المهم هو نجاح النظام، والا واضح ان لوحي ميكروسفت ما هو بالمستوى المنافس للآيباد.

  4. انا انتظر تبني جوجل لنظام اللينكس والتخلي عن الكروم الفاشل ~~
    الويندوز لن يجد منافس له ابدا

  5. الوقت الحالي استخدم الويندوز 8 المُسربة منذ اكتر من شهر ، اقل مايقال في حقه انه تحفة فنية ، نستطيع القول وداعا للفيروسات بعد دمج انتي فايروس مايكروسوفت بالنظام حيث اصبح ركن اساسي .

    سرعة كبيرة جدا وحفاظ كبير للبطارية واهم شئ “الاستقرار” اللذي كان يفتقده ويندوز في الانظمة السابقة .

    والله العظيم كنت على وشك ترك ويندوز نهائيا وسانتقل للماك ولاكن تغيرت نظرتي بالكامل :) في انتضار نزول اللوحي الخاص بهم باذن الله سأقتني واحد منهم .

  6. من فضلكم يا جماعة أنا أنشأت مدونة عن البرمجة وعايز منكم طلب
    هو زيارة المدونة والتعليق فيها
    — لو سمحتم —- أرجوكم ( تعليق واحد علي الأقل )
    ——————————————————————-
    لو عايز تساعدني إضغط علي إسمي ( مدونة الورداني)

  7. من فضلكم يا جماعة أنا أنشأت مدونة عن البرمجة وعايز منكم طلب
    هو زيارة المدونة والتعليق فيها
    — لو سمحتم —- أرجوكم ( تعليق واحد علي الأقل )
    ——————————————————————-
    لو عايز تساعدني إضغط علي إسمي ( مدونة الورداني)>>>>>

  8. >>من فضلكم يا جماعة أنا أنشأت مدونة عن البرمجة وعايز منكم طلب
    هو زيارة المدونة والتعليق فيها
    — لو سمحتم —- أرجوكم ( تعليق واحد علي الأقل )
    ——————————————————————-
    لو عايز تساعدني إضغط علي إسمي ( مدونة الورداني)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى