الأخبار

تراجع في أرباح قوقل الربعية إلى 2.18 مليار دولار

تسربت النتائج المالية لشركة قوقل قبل موعد الإعلان الرسمي عنها في الثانية عشر ليلاً بتوقيت السعودية، وتسببت بإنخفاض في أسهم الشركة فاق 60 دولار خلال دقائق نتيجة التراجع الطفيف في رقم الأرباح المعلن.

وكشفت الأرقام المسربة عن تحقيق الشركة أرباح صافية عن الربع الثالث المنتهي بشهر سبتمبر، وبلغت 2.18 مليار دولار، متراجعاً عن 2.73 مليار دولار حققتها في الربع الثالث من العام الماضي.

وحققت الشركة عائدات إجمالية بلغت 14.1 مليار دولار، وهو أعلى من عائدات الربع الماضي البالغ 12.21 مليار دولار.

وهبط سهم الشركة فوراً بعد تسريب النتائج المالية من أكثر من 750 دولار إلى 690 دولار خلال ساعات قليلة، قبل أن تطلب من الهيئة المسؤولة عن السوق المالية وقف التداول على السهم نتيجة تسريب النتائج المالية.

وعزى محللون هذا الإنخفاض والذي برز خصوصاً في شهر سبتمبر الأخير إلى حالة إنخفاض عام في إيرادات معظم الشركات وبالتالي إنخفاض في متوسط سعر نقرات الإعلانات التي تظهرها غوغل على شبكتها الإعلانية بنحو 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وللمهتمين بكافة تفاصيل النتائج المالية للشركة يمكن الإطلاع على هذا المستند المختصر، وكذلك متابعة قسم علاقات المستثمرين في الشركة.

‫12 تعليقات

  1. بالعكس معنى الكلام ال مكتوب ان الشركه بتستثمر اكثر نتيجه زياده العائدات المايه وانخفاض صافى الارباح فهذا يدل على ان الشركه فى توسع وهذا افضل وضع على الاطلاقلاى شركه لان الشركه تستثمر للمستقبل

  2. هذا الفتره الذي بث فيه الفلم عن الرسول صلي الله عليه افضل التسليم و هذا هو العقاب الذي لا احد يعرف من اين السبب و التحاليل الاقتصاديه ……………الي اخره و هو من عند الله عز و جل

  3. طب انت اعمل كرامة لنبيك محمد ومتستعملش جوجل ولا تستعمل معالجات انتل وخصوصا core i3,5,7لأن دي اصلا اللي اخترعها مهندسين اسرائليين في مركز ابحاث الشركة اللي في حيفا ويا ريت تخلي عند دينك كرامة ومتستعملش الانترنت اللي اخترعها الامريكان وكان بينهم يهود مش معقولة دينك يقوللك ان الناس احفاد قردة وخنازير وبعدين يحللك ان انت تستخدم حاجتهم
    فياريت انت اللي تخلي عند دينك كرامة

  4. طب انت اعمل كرامة لنبيك محمد ومتستعملش جوجل ولا تستعمل معالجات انتل وخصوصا core i3,5,7لأن دي اصلا اللي اخترعها مهندسين اسرائليين في مركز ابحاث الشركة اللي في حيفا ويا ريت تخلي عند دينك كرامة ومتستعملش الانترنت اللي اخترعها الامريكان وكان بينهم يهود مش معقولة دينك يقوللك ان الناس احفاد قردة وخنازير وبعدين يحللك ان انت تستخدم حاجتهم
    فياريت انت اللي تخلي عند دينك كرامةووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  5. ههههههههههههه التعليقات كوميديا و الله , لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم !

  6. من الصورة التاريخ يظهر من 16-18 اكتوبر
    اقول سلامات !

    للعلم سهم جوجل كان 690 دولار في وقت المقاطعة ارتفع الى 740 دولار .
    وكل عام وانتم بجهل يرفع الضغط, حسبنا الله ونعم الوكيل.

  7. اولا اعرف قبل ان تتكلم معالجات انتل لم تخترع في انتل حيفا يا عبقري بل في انتل فلوريدا ( لا تجادل انا مهندس برمجيات مسلم اعيش في اسرائيل ) ، ثم ان الاسلام لا يطالب بالمقاطعة ، ومن قال ان ديننا يقول ان الناس احفاذ قردة وخنازير ؟؟ قال تعالى :(( خلقنا الانسان في احسن تقويم)) اي ان الانسان خلق في اجمل منظر وصورة ، لو دينك بقول انك الناس احفاذ قردة وخنازير ليست كل الاديان مثل دينك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى