فيس بوك يطلق وحدة إعلانية لتطبيقات الهواتف المحمولة

بعد إنتهاء الإختبارات التي أجراها فيس بوك على وحدة إعلانية جديدة للهواتف الذكية منذ بداية العام الحالي والتي صممت لتسمح للمطورين بترويج أنفسهم بشكل أكبر. أصبحت الآن هذه الوحدة متاحة للإستخدام من قبل كافة المطورين في تطبيقاتهم.




وكانت الشركة قد أطلقت هذه الوحدة لأول مرة علناً في أغسطس الماضي، والآن خرجت من المرحلة التجريبية بعد تأكدها من نجاحها.

و لوحظ زيادة في معدل النقرات على الإعلانات بمعدل 50% و زيادة لها أثر كبير وملحوظ في معدل التحويل conversion rates، وكذلك زيادة في معدل التفاعل engagement مقابل القنوات الإعلانية الأخرى.

وصممت هذه الوحدة لتقود المستخدم إلى تطبيقات جديدة للمطور نفسه، بحيث لو ضغط المستخدم على الإعلان، ولم يكن قد حمل التطبيق من قبل، فإنه سيتجه مباشرة إلى متجر التطبيقات أو قوقل بلاي لتحميله.

ويمكن للمطورين أن يصمموا إعلاناتهم الخاصة و مراقبة إحصائياتها عبر لوحة تحكم التطبيقات على فيس بوك، كما هناك خيار للتشارك مع أحد المسوقين المفضلين على فيس بوك في إطلاق حملته الإعلانية.

وبحسب آخر الإحصائيات فإن متوسط مستخدمي فيس بوك على الهواتف الذكية تجاوز المستخدمين عبر الويب وهو مايخلق تحدي جديد للشبكة على أن تتواجد بقوة وفاعلية أكبر على الشاشات الصغيرة وأيضاً تحقق منها عوائد مجزية تساعد ربحية الشركة المتنامية.

المصدر