سكايب تحقق رقم قياسي جديد وأكثر من 45 مليون مستخدم على الخط

حققت خدمة التواصل الفوري سكايب رقماً قياسياً جديداً في عدد المستخدمين لها بنفس اللحظة حيث تجاوز 45,469,977 مستخدم على الخط.




ويشير الرقم القياسي الجديد وبالرغم من عمر الشركة الذي بلغ تسعة سنوات ومرت بعمليتي استخواذ، أنها تواجه منافسة أكبر من أي وقت مضى بخاصة من قوقل وخدمتها للمحادثة المرئية الجماعية hangout عبر شبكتها الإجتماعية قوقل بلس، أو حتى المحادثة الصوتية الفورية المجانية عبر الدردشة المدمجة ببريد جي مايل.

ويأتي هذا الرقم بعدما أضافت سكايب ثلاثة ملايين مستخدم نشط جديد خلال شهر واحد فقط، وهو أسرع معدل نمو لعدد المشتركين في الخدمة حتى الآن.

لكن الخبر الجيد أن هذا الرقم ليس أقصى ما يمكن أن تحققه سكايب، حيث أنه عادة في موسم العطلات ينخفض إستخدام الناس لخدمات التواصل الفوري، كما أن موسم الصيف هذه السنة كان أقصر من الأعوام الماضية وهو الذي يشهد النشاط الأكبر لإستخدام الخدمة.

ويلاحظ الإرتفاع الكبير في عدد الدقائق التي يتواصل فيها مستخدمي سكايب فيما بينهم من حوالي 30 مليار دقيقة عام 2006، إلى أكثر من 300 مليار دقيقة في عام 2012.

وبحسب الإحصائيات فإن شهر يونيو يعد الأسرع نمواً في عدد المستخدمين المتصلين، حيث بلغ أكثر من 250 مليون مستخدم طوال الشهر، واستغرقت سكايب 10 أشهر لتحقق معدل 200 مليون مستخدم شهري سابقاً.

شخصياً اصبحت أستخدم دردشة قوقل الصوتية أو المرئية بشكل أكبر من سكايب، هل جربتم بديلاً عن سكايب؟ .. ما رأيكم بهذه التجربة؟

المصدر