الأخبار

هواتف أندرويد أيضاً تظهر هالة أرجوانية في الصور [تحديث]

بعدما ظهرت أولى عيوب كاميرا الايفون 5 متمثلة في هالة أرجوانية تظهر على الصور عند وجود مصدر ضوئي خارج إطار اللقطة، واعتبرت الشركة أن هذه الحالة طبيعية وقدم فريق الدعم الفني تفسيراً لها، ثم اقترحت الشركة حلاً لتجنب الهالة. ظهرت اليوم نتائج إختبارات تؤكد أن المشكلة ليست حصرية على الايفون 5 إنما قد تظهر في العديد من الكاميرات الرقمية المستخدمة في الهواتف الذكية.

وتم إختبار أفضل هاتفين يعملان بنظام أندرويد وهما سامسونج جالاكسي اس 3 و موتورولا رازر ماكس في مقابل الايفون 5، وظهرت الهالة الأرجوانية على صور الأجهزة الثلاثة الملتقطة في نفس ظروف الإضاءة وزاوية ميل العدسة والإنعكاس، وأحياناً ظهر إنعكاس ألوان يشبه ألوان الطيف. كما ظهرت الهالة في صور ايفون 4 اس.

ويشار إلى أن حتى عدسات SLR الباهظة الثمن قد تحدث نفس الإنعكاس الذي سببه تشتت الضوء الساطع داخل العدسة، وتعتمد شدة الإنعكاس على شدة درجة ميل العدسة مقابل الضوء الساطع.

واقترح الإختبار على المستخدمين لتجنب ظهور الهالة أن يقوموا بتعديل الإضاءة في حال إلتقاط صور تحوي مصدر ضوء مباشر.

المصدر

[تحديث]: حصلنا على صورتين من نفس الزاوية والموقع ويظهر في إحداهما إختلاف في الإنعكاس كما يظهر تدرج ألوان الطيف على الأخرى.

المزيد من التفاصيل

iphone5purplehaze_electronics_Lg_2.JPG

‫11 تعليقات

  1. هذا هو السؤال المهم طيب فين الصور كما قال الاخ المعلق من الفيس بوك ؟
    انا أمتلك حالياً هاتف جالكسي نكسس واخوي معاه الاس اس 3 وبعد قراءة الموضوع علي طول جربت هاتفي ولم يظهر اي عيب او هالة في الصور عند تعرضها لضوء قوي
    ونفس الشئ في هاتف اخي الاس 3

  2. حتى الهواتف اللي تعمل بنظام “عالم التقنية” تطلع لها الهاله بعد -.-
    موضوع خرابيط ويفتقر للصحه والادلة والاثباتات ،، الى سلة الحذوفات :)

  3. اخي محمد حبش, الاحظ في الآونة الاخيرة انك مجرد ناقل اخبار حتى لو بدون مصداقية ! يعني حتى في المصدر لا يوجد صور !
    مشكلتك تنقل اي كلام حتى لو غير صحيح ! او على الاقل غير موثق !

    ثم في الخبر يذكر انه ظهر حتى في ايفون فور اس ! بينما في الصور السابقة في المقارنة واضح جداً انها غير ظاهرة في فور اس بينما ظاهرة في افون 5 , وعلى نفس زاوية التصوير.

  4. يا اخوان هذه دراسة تجريبية لا تعني أن كل الهواتف من هذه الموديلات تحوي هذا العيب !، وبحثت عن صور في عدة مصادر ولم أجد حتى الان، تأكدوا بأننا سنطلعكم على كل التفاصيل حال توفرها، أما عن المصداقية فالموقع الذي نعتبره كمصدر إخباري لهذا الخبر هو business insider وهو من المواقع المرموقة والمشهود لها بالمصداقية.

    نؤكد مرة أخرى، أن ظهور نتائج الإختبار بهذا الشكل لا يعني أن كل هواتف جالاكسي اس 3 تظهر الهالة الأرجوانية، ولا حتى كل هواتف الايفون 5.

    وشكراً لتفهمكم

  5. موضوع الهاله مو حصر لكاميرا الايفون انا امس جربت تصوير بكاميرا نايكون احترافيه وكذلك كاميرا جالكسي اس 3 وطلع لي اللوان اشعه الشمس وغطت الصوره ونشرت هالصور في تعليق في موقع ايفون اسلام واتوقع حتي كاميرات الهواتف الثانيه بتكون نفس الكلام اذا كاميرا احترافيه وطلعت فيها نفس المشكله فمابالك بكاميرات هواتف عاديه للمحترفين بالتصوير يعرفون هالاشياء واهم شي بالصوره اختيار زاويه التصوير وزوايه انبعاث الضوء حتى ماينعكس الضوء ع الكام والصوره واللي يهاجمون الكاتب ع اساس انه قال هالمشكله حتى باجهزه الاندرويد يشهد الله ماكذب ومقتنع بكلامه بواقع تجربه ع جهاز جالكسي اس 3 وطلعت الهاله واللي حاب يشوف الصوره اللي مصورها حتي يتأكد اوريه ماعندي مشكله او اوريه تعليقي امس بموقع ايفون اسلام ويشوف روابط الصور

  6. يعني الحين يبغون يقنعونك ان الهاله ارجوانية موجودة بالاندرويد خخخخخخخخ كلام فارغ. أنا جربت ما ظهرت لي.
    لو كانت موجودة في اﻻندرويد الناس اشتكت قبل لا تنزل ايفون فايف هذي حركات شركة ابل تبغي تقنع الناس بأي طريقة
    العذر اقبح من ذنب
    وانصح لاصحاب ايفون
    اللي خذا ايفون 5 اكيد ما يعرف للايفون 4 اس

  7. ههههههههه ضحكتني الله يهديك بس للسراط المستقيم ياخي كافي اشبع توب نفاق انت صاحي اجهزة الاندرويد والاس ثري نازل من اشهر ومحد شكا منه ومن اي هاتف اندرويد الكل مستمتع بكامرته حركات الابل فانز صارت بايخه بشكل اهبل

  8. ههههههههههههههههههههـ شي وربي يضحك , يعني الجوالات كلها نازلة قبل الأيفون 5 ونصور فيها بالشمس !!

    ولا يطلع لنا لا بنفسجي ولا خرابيط , ” سبحان الله ” من نزل ايفون 5 اللي من اوله لأخره مشاكل بكل شي واي فاي كاميرا شاشة ثري جي كله مشاكل

    وطلعت الهالة البنفسجية , قالوا كل الأجهزة تطلع فيها وطبيعية انا مصور بجهازي جالكسي اس 3 بكل انواع الإضاءات

    الخافتة والمضيئة وبالشمس وبكل مكان ولا طلع لي لا بنفسجي ولا اخضر !! وش هالمهزلة

    ثانيا حتى المواقع اللي تحط اخبار ترى اللي تحط هالأخبار ناس , بني آدم , يعني التعصب موجود عندهم XD

    أكيد هم من مستخدمين اجهزة آبل واول ما اقتنوا الجهاز صابهم نوع من العصبية ويحاولوا الحين انه يطلعوا

    الهالة البنفسجية طبيعية ياخي ما شفناها ولا بأي جهاز من قبل ولو فيه كان الناس اشتكت

    كلام فاضي من جد خليت الكل يدخل ويضحك على هالتدوينة = ,=

  9. اقرأ ردي السابق وتعليقات أخرى تؤكد ظهور الهالة في الكاميرات الأحترافية حتى، وأنا لا أملك أي جهاز لآبل حتى أتعصب لها، نحن ننقل الأخبار عن مصادر أخرى قامت بالتجارب وثبت لها ذلك. فلو لم تظهر لديك الهالة فلا يعني عدم وجودها ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى