الأخبار

انترنت اكسبلورر يتربع على عرش متصفحات الأنترنت بحسب موقع netmarketshare

كشفت دراسة جديدة تم انجازها من قبل موقع  netmarketshare.com عن نجاح مايكروسوفت من خلال متصفحها “أنترنت اكسبلورر ” في التفوق على جوجل كروم ﻭﺍﻟﺘﺮﺑﻊ ﻋﻠﻰ ﻋﺮﺵ ﺍﻟﻤﺘﺼﻔﺤﺎﺕ ليصبح انترنت اكسبلورر هو  ﺍﻻﻛﺜﺮ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﺎً على الحواسيب الشخصية ﺑﻨﺴﺒﺔ 53.6%  محتلا بذلك المركز الأول.

ورغم الحملة الإعلانيه الواسعة التي تقوم بها جوجل لترويج لمتصفحها الشهير إلا أنها لم تجدي بأي نفع حيث أصبح الكروم يحتل المركز الثالث بنسبة 18.86 % يسبقه موزيلا فايرفوكس في المركز الثاني بنسبة 20.08 % فهذا الأخير يحاول تطوير نفسه والتحسين من ادائه بصفة متواصله من خلال إصدار تحديث جديد كل 6 اسابيع تقريبا .

ثم جاء متصفح سفاري وأوبرا ليحتلا المرتبة الرابعة والخامسة على التوالي بنسب 5.26 و-1.62 % .

ويذكر بأن مايكروسفت تنوي إطلاق النسخة العاشرة النهائية من متصفحها انترنت اكسبلورر تزامنا مع إطلاق نظام الويندوز 8 والذي تعتقد بأنه سيكون إصدار يدفع بتاريخها في عالم متصفحات الأنترنت إلى الأمام خاصة وأنها عانت الكثير من المشاكل الفترة المنقضية بسبب وجود الثغرة الأمنية التي تسببت في إختراق العديد من أجهزة المستخدمين مما أدى إلى رده فعل خطيرة من الحكومة الألمانية حيث حذرت مواطنيها من إستخدام هذا المتصفح حتى يتم حل المشكل بصفة نهائية .

فيما يتعلق بسوق متصفحات الهواتف استطاع متصفح السفاري المحافظه على مركزه الأول بنسبه 64% ويأتي بعده متصفح الاندرويد ، ولم يظهر متصفح الكروم الخاص بالهواتف بسبب انه جديد ولم يحقق ذاك الأنتشار الكبير

worldwide-mobile-2012-09-640x480

المصدر

‫9 تعليقات

  1. احترنا من نصدق !!!! كل إحصائية تقول غير ما تقوله الإحصائية الأخرى وهنا حُق لنا أن نتسائل عن الآلية والإستراتيجية المتبعة لدى كل موقع في عمل هكذا إحصائيات !!!!

  2. مع احترامي لك هاذا الاحصائيه غير صحيحه وهاذا الموقع حق الاحصائيه كذاب يروج لاانترنت اكس بلور الفاشل اكثر الفيروسات تاتي منه والاختراقات البرنامج ملايا بي الثغرات وشكرا

  3. اعتقد بان الاحصائية خطأ لاني قرات مقال من مقالتكم بان قوقل كروم هو اكثر المتصفحات استخداماً ولقد غلب انترنت اكسبلولر والان تقولون بان نسبته 18% !!!!انا شخصياً افضل سفاري لانه سلس وبسيط وهذا ما تتميز به ابل

  4. لااعتقد ان الموضوع موضوع افضل , فنظريا تسيّد الانترنت اكسبلورر لانه ياتى مع انظمة تشغيل وندوز by default ولايحتاج المستخدم الى تحميله مثل فايرفوكس او كروم , ونظرا لان معظم المستخدمين ربما ليست لديهم المعرفة الكافية بتثبيت التطبيقات ادى الموضوع الى وجود الانترنت اكسبلورر بكثره , لكن بالنظر للنسب التى حققها فايرفوكس وكروم فمن المواضح ان حوالى 47% من مستخدمى الكمبيوتر بغض النظر عن نظام التشغيل لايعترفون بأنترنت اكسبولرر وهذا خبر خطير , حاليا اعتقد ان من يستخدم انترنت اكسبلورر شخص لايبالى بالسرعة او بال html rendering او بالأمن , شخص مستخدم فقط لاأكثر لذا لايهتم بعذه التفاصيل الهامه وإلا لغادر انترنت اكسبلورر الى غيره باقصى سرعة …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى