الأخبار

بيع 5 ملايين جهاز ايفون 5 في ثلاث أيام فقط

أعلنت آبل اليوم عن وصول مبيعاتها من ايفون 5 إلى أكثر من 5 ملايين جهاز خلال ثلاثة أيام فقط، كما أنه تم تحديث أكثر من 100 مليون جهاز يعمل بنظام iOS إلى النظام الأحدث iOS 6.

ويتاح الآيفون 5 في بعض الدول فقط كالولايات المتحدة الأمريكية و استراليا وكندا وفرنسا و ألمانيا و هونغ كونغ و اليابان وسينغافورة والمملكة المتحدة، كما أنه سيتاح في 28 سبتمبر في 22 دولة إضافية. و بحلول نهاية العام سيتاح في 100 دولة أخرى.

وتجاوز الطلب على الآيفون الجديد المخزون المبدئي المتاح في حين أن غالبية الطلبات المسبقة تم شحنها إلى الزبائن، وهناك عدد كبير منها سيتم شحنه الشهر القادم.

يذكر أنه تم شراء مليوني جهاز عبر الطلب المسبق وذلك خلال اليوم الأول فقط من فتح الطلب على الموقع الرسمي وهو ضعف الطلب على الايفون 4 اس خلال نفس الفترة.

وقالت مصادر خاصة لعالم التقنية أن الموعد الجديد لأطلاق هاتف الايفون ٥ في السوق السعودي هو في منتصف شهر اكتوبر القادم، وذكر المصدر بأن أبل فرضت على الشركات التي ستوفر الجهاز بعدم بيع شرائح النانو إلا مع اطلاق الهاتف في السوق.

ويمكن لقراء عالم التقنية متابعة كافة أخبار الايفون 5 على الوسم iphone 5، كما يمكن الإطلاع على المواصفات الكاملة

المصدر

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

  1. ماشاء الله تبارك رغم كل الاعلانات المضادة للايفون 5 ومحاولة التقليل منه توقعت انه سينخفض مستوى المبيعات ولكن الرقم الذي ذكر يعتبر كبير جدا خصوصا وان الجهاز لم يتم بيعه الا في دول معينة فقط .!

    عالعموم التنافس القوي بين ابل وسامسونج سيعود اثره ايجاباً علينا كمستهلكين من ناحية تطوير جودة الاجهزة للأفضل ووضع أسعار مناسبة وتنافسية أيضاً ..

    موفقين جميعاً ..

  2. هههههههههههههههههه هاذا الي يقول ايفون فاشل هههههههههههههههههههههههه

    رح مع شركت البلاستيك ههههههه

    3 ايام 5 مليون … شهر 20 مليون ….سنه 100 مليون

  3. عندي استفسار متجرد، و ليس ضد او مع شركة أبل، لكني اتساأل عن مدى مصداقية هذه الأرقام، سيما و أنها تصدر من قبل جهة مستفيده من المبالغة في عدد المبيعات و هي شركة أبل نفسها. هذه السنة التي قامت بها أصبح معظم الشركات تكررها فأمازون تعرض ارقام مبيعات جهاز فاير و كندل، و سامسونج كذلك، وغيرهم… لكن أليس من مصلحة كل شركة أن تبالغ في أرقام الأجهزة المباعة كنوع من التحفيز الغير مباشر لشراء الجهاز كون العالم يتسابق عليه.. مجرد تساؤل

  4. اعجبتني مقولة احبب اضافتها 3 تفاحات غيرت مجرى العالم :
    الاولى تفاحة التي تناولها سيدنا ادم من الشجرة المحرمة
    الثانية التفاحة التي سقطت على راس نيوتن التي اكتشف بها قانون الجداذبية
    الثالثة تفاحة شركة ابل التي غيرت مجرى التكنولوجيا بالعالم

  5. خرائط ابل لا تعمل لدينا
    خدمات سيري لا تعمل لدينا
    باس بوك غير مدعوم لدينا
    الجرائد والمجلات لا تدعم العربيه
    الكتب ليست عربيه
    نفس الواجهه والبرامج من ٥ سنوات
    يعني باختصار نشتريه عشان الالعاب فقط .
    الايبود اوفر صراحة

  6. بالنسبة للايفون 5 فانة يستخد م معالج arm a15وهذا المعالج الجديد اقضل من المعالج arm a9 بنسبة تتراوح من 30 الى 45%في الاداء والتطبيقات والمتصفح كما ان هذا المعالج سيستخدم انوية رباعة وثمانية وسوف تصل سرعة cpu من 1.7 الى 2.5 جيجا بينما الموجود بالايفون هو ثنائي النواة و1.2 جيجا فلننتطر سامسونج وh t c عند وضع هذا المعالج a15 ومن ثم تتم عمل مقارنة واتوقع ان اجهزة سامسونج وhtc سوف تتفوق على ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى