الأخبار

رويترز : اجتماع بين قوقل وأبل لحل مشاكل براءات الأختراع

download

كشف موقع رويترز عن ان هناك محادثات بين رئيس شركة قوقل لاري بيج و رئيس شركة أبل تيم كوك ، وتتعلق هذه المحادثات في المشاكل المتعلقة ببراءات الأختراع خصوصا في قطاع الهواتف ويتوقع ان يتم اكمال هذه المحادثات خلال اجتماع خلال الأسبوع القادم ، وكانت المنافسة بين قوقل و أبل وصلت لمرحلة متقدمة من الصراع بسبب ان قوقل قدمت نظام تشغيل للهواتف ينافس نظام التشغيل الخاص بالايفون وهذا ما جعل ستيف جوبز حينها ينظر للنظام على انه منتج مسروق وسيدمره كما ذكر في مذكراته، واستطاعت أبل ان تحقق نجاح كبير لها في المسأله المتعلقة ببراءات الاختراع عند فوزها في القضية المرفوعه ضد سامسونج.

هل هذه المحادثات نتيجة خوف قوقل من نفس نتيجة قضيه ابل مع سامسونج؟ ام ان أبل اعطت درس للشركة الداعمة للاندرويد من خلال فوزها على سامسونج وتريد التوقف الأن وحل المسأله من دون استخدام القضاء؟ ، كل الإحتمالات واردة ولكن كمستخدم ومتابع اتمنى ان تنتهي هذه المشاكل الخاصة ببراءات الأختراع والتي اصبحت تشغل الرأي العام و لاتفيد المستهلك.

مصدر الخبر و الصورة

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. يا اخي يخوفون موظفين أبل !!

    شوفو بالله رئيس قوقل باين عليه مسكين وشكله بينضرب في الإجتماع :)

  2. لاري بيج وش فيه شعره صار ابيض وهو باقي مازال صغير خخخ

    من كثر التفكير والفلوس شيب من بدري ههههههه

    يالله حسن الخاتمة

  3. أعتقد أن حل الخلاف بين الشركتين بشكل ودي هو من صالح “آبل”.
    فـ براءات الإختراع إلي تمتلكها ماهي “جوهرية” تتعلق بتقنية جديدة إنما تصاميم خارجية وتقنيات مبنية على أساس تكنولوجيا ثانية.
    أما الشركات الأخرى، زي سامسونج، نوكيا، سوني (إريكسون)، وموتورولا (وإلي تمتلكها قوقل) فهم عندهم الكثير من براءات الإختراع “الجوهرية” وإلي تتعلق في أساسيات الهواتف وأجهزة العرض والإتصال وتكنولوجيا الإتصالات.

    لذا حل الخلاف بعيداً عن المحاكم، هو في الغالب من صالح آبل، فمن الغباء جداً إنها تواجه شركات هم أساس ه>ي الصناعة، كونهم يملكون براءات إختراع أساسية.

  4. ابل طلعت سارقة براءة اختراع لموتورولا في إرسال التنبيهات الخاصة ببريد السحابة

  5. ابل طلعت سارقة براءة اختراع لموتورولا في إرسال التنبيهات الخاصة ببريد السحابة

  6. لا بصراحه ابل معها حق بعدين سامسونج ولاشي عند ابل ابل شركه عالميه واجهزاتها غير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى